مطار الغردقة .. وفد روسي يدرس إمكانية عودة الرحلات مع مصر

مطار الغردقة
0 168

أعلنت بعض المصادر المطلعة في الحكومة المصرية أن وفداً أمنياً روسياً سيزور مطار الغردقة للبحث في إمكانية استئناف الرحلات بين البلدين .

حيث نقلت سبوتنيك عن احد المسؤولين في المطار قوله أن  “وفدا من خبراء الأمن والطيران الروسي يزور مطار الغردقة الدولي في 27 كانون الثاني/ يناير وحتى 5 شباط/ فبراير ” .

و أوضح المصدر أن الهدف من الزيارة هو “تفقد الإجراءات الأمنية بالمطار، وما إذا كانت مناسبة لاستئناف رحلات الطيران الروسية المباشرة والعارضة إلى الغردقة “.

ويذكر أن الرحلات المباشرة بين روسيا و المنتجعات المصرية كانت قد اوقفت في عام 2015 ، عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق منطقة سيناء .

وفي وقت سابق ، حطت أول رحلة جوية مصرية رحالها  بمطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد توقف الرحلات المباشرة بين البلدين لفترة استمرت أكثر من 3 سنوات.

وقالت وكالة الأنباء المصرية إن أولى رحلات شركة مصر للطيران غادرت صباح الإثنين الفائت متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد قرار فتح المجار الجوي من وإلى قطر ، موضحةً أن “طائرة الشركة أقلعت وعلى متنها 38 راكبا”، وفقًا لقناة (العالم).

وقالت صحيفة “اليوم السابع” إن أول رحلة جوية مصرية وصلت الدوحة على أن تعود إلى القاهرة وعلى متنها 91 راكبًا في ذات اليوم.

وقالت مصادر في شركة الطيران المصرية إنه سيتم تسيير 4 رحلات جوية بصورة يومية ذهابًا وعودة.

ويوم الثاني عشر من يناير الجاري، أعلنت مصر عن رفع الحظر الجوي المفروض على الشركات الجوية القطرية منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك بعد المصالحة الخليجية.

وسبقت مصر في تلك الخطوة، كل من السعودية والإمارات والبحرين، بفتح كافة الحدود البرية والبحرية والجوية مع دولة قطر، بعيد جلسة القمة الخليجية بمدينة العلا السعودية.

وعقب إعلان معاودة الرحلات بين البلدين وعودة الأمور إلى طبيعتها، طرحت شركة مصر للطيران عرضاً للأشخاص الراغبين بالسفر إلى دولة قطر.

وقالت الشركة في بيان لها، إن “هناك تخفيضاً بنسبة 20% على جميع درجات السفر على رحلاتها من القاهرة إلى الدوحة”.

وبحسب بيان الشركة، “يسري هذا التخفيض عند شراء التذاكر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل، والسفر حتى 27 مارس الشهر القادم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.