أول رحلة جوية مصرية تصل الدوحة منذ أكثر من 3 سنوات

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران \ Doha News
0

حطت أول رحلة جوية مصرية رحالها اليوم الإثنين بمطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد توقف الرحلات المباشرة بين البلدين لفترة استمرت أكثر من 3 سنوات.

وقالت وكالة الأنباء المصرية إن أولى رحلات شركة مصر للطيران غادرت صباح الإثنين متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد قرار فتح المجار الجوي من وإلى قطر.

وأوضحت الوكالة أن “طائرة الشركة أقلعت وعلى متنها 38 راكبا”، وفقًا لقناة (العالم).

وقالت صحيفة “اليوم السابع” إن أول رحلة جوية مصرية وصلت الدوحة على أن تعود إلى القاهرة وعلى متنها 91 راكبًا في ذات اليوم.

وقالت مصادر في شركة الطيران المصرية إنه سيتم تسيير 4 رحلات جوية بصورة يومية ذهابًا وعودة.

ويوم الثاني عشر من يناير الجاري، أعلنت مصر عن رفع الحظر الجوي المفروض على الشركات الجوية القطرية منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك بعد المصالحة الخليجية.

وسبقت مصر في تلك الخطوة، كل من السعودية والإمارات والبحرين، بفتح كافة الحدود البرية والبحرية والجوية مع دولة قطر، بعيد جلسة القمة الخليجية بمدينة العلا السعودية.

وعقب إعلان معاودة الرحلات بين البلدين وعودة الأمور إلى طبيعتها، طرحت شركة مصر للطيران عرضاً للأشخاص الراغبين بالسفر إلى دولة قطر.

وقالت الشركة في بيان لها، إن “هناك تخفيضاً بنسبة 20% على جميع درجات السفر على رحلاتها من القاهرة إلى الدوحة”.

وبحسب بيان الشركة، “يسري هذا التخفيض عند شراء التذاكر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل، والسفر حتى 27 مارس الشهر القادم”.

ودعت شركة مصر للطيران جميع عملائها إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مثل ارتداء ارتداء الكمامات والتباعد المكاني.

من جانبها، حددت شركة مصر للطيران موعيد الرحلات الجوية مع دولة قطر خلال شهر يناير الجاري، وذلك بعدما اتخذت الحكومة المصرية قرار بعودة الرحلات الجوية إلى قطر، بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وأكد رئيس شركة مصر للطيران، رشدي زكريا، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة ON إن أول رحلة من مصر ستنطلق إلى قطر يوم 18 من الشهر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.