منطقة بشري .. مداهمات لبيوت السوريين في لبنان

منطقة بشري
0 23

على خلفية حادثة مقتل مواطن لبناني على يد نازح سوري ، داهمت قوات الجيش اللبناني بيوت السوريين في منطقة بشري في جبل لبنان .

حيث نقلت وكالة الأناضول عن أحد المصادر الرسمية  “الجيش اللبناني نفذ اليوم الثلاثاء حملة دهم، لمنازل يقطنها سوريون، في منطقة بشري ” .

وذكر بيان صادر عن الجيش اللبناني أن  “السوري (م.خ.ح) أطلق النار على المواطن جوزيف طوق، إثر إشكال فردي بينهما ما أدى إلى مقتله”، مشيراً إلى أن ” القاتل قام بتسليم نفسه إلى قوى الأمن الداخلي، وبوشرت التحقيقات”.

و على خلفية الحادث قال سمير جعجع  رئيس حزب “القوات اللبنانية” ، في تصريح له  “ندعوا أهلنا في مدينة بشري ومنطقة الأرز وبقية القضاء، ألا يقوموا بأي تصرفات خارجة عن القانون”.

كما نوه إلى أن “الجانب الأكثر خطورة في هذه الجريمة، هو أنها تبين أن في حوزة العمال أو اللاجئين السوريين القاطنين في قضاء بشري أسلحة”.

هذا و أوضحت المعلومات الأخيرة أن مجموعة من شباب بشري قاموا بطرد المواطنين السوريين من المنطقة كرد فعل على الحادثة .

حيث انتشرت دوريات مكثفة للجيش اللبناني في المنطقة عقب الحادثة ، بسبب التوترات المتصاعدة ، ومنعاً من وقوع أي أحداث أمنية قد تودي بحياة سكان المنطقة من السوريين و اللبنانيين .

وفي سياق أمني آخر ، تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية خبر يفيد بهروب أكثر من أربعين سجين و موقوف من سجن بعبدا ، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت .

حيث أوضحت وكالة النشرة الإخبارية أنه فجر يوم السبت ، قام أكثر من أربعين سجين و موقوف بتحطين أبواب سجن بعبدا و الاعتداء على عناصر الأمن .

وقالت بعض المصادر أن عدد الفارين وصل إلى 69 سجين ، و تم إلقاء القبض على ثمانية منهم إلى الآن في محيط السجن .

في حين لاقى 5 مساجين مصرعهم أثناء فرارهم بسيارة على أوتوستراد الحدث ، بعد اصطدامهم بإحدى الأشجار على جانب الطريق .

هذا وسارعت القوى الأمنية إلى تطويق محيط قصر العدل في بعبدا ، والمنطقة المحيطة به للبحث عن السجناء الفارين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.