واشنطن : حزب الله قد يفسد اتفاق ترسيم الحدود بين إسرائيل ولبنان

ديفيد شينكر
1 14

أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، اليوم الخميس، أن واشنطن ستستمر بفرض العقوبات على الأشخاص اللبنانيين “المتحالفين مع حزب الله أو الضالعين في الفساد”، بحسب وكالة رويترز للانباء.

وأدلى شينكر في تصريحات للصحفيين، الخميس، أنه “لن يتم التفاوض مع ​حزب الله​ نهائياً بشأن ​ترسيم الحدود​ بين ​إسرائيل ولبنان​”، مؤكداً أنه من الممكن أن تفرض واشنطن عقوبات أخرى حتى بعد إعلان اتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان.

وقال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر: إن “اتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان لا يعني تطبيع العلاقات بينهما”، مشيراً إلى أن “حزب الله قد يفسد الاتفاق بين البلدين”.

ولفت شينكر إلى أن الاتفاق يمثل “خطوة إيجابية” للبنان ويساعده في الوقت الذي يمر فيه بأوضاع اقتصادية سيئة.

وأعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في وقت سابق اليوم الخميس، بأنه قد تم التوصل إلى اتفاق إطار عمل المباحثات مع إسرائيل بخصوص الحدود البحرية والبرية بين البلدين.

وأكّدت واشنطن على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، في وقت سابق اليوم، ترحيبها الكبير بما توصل إليه الطرفان.

وأشار بومبيو إلى أن واشنطن تلعب دور الوسيط والراعي في هذه المحادثات وستشارك فيها بشكل فعال.

وجاء إعلان بري عن اتفاق إطار عمل المباحثات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، في العاصمة اللبنانية بيروت وأوضح بري خلاله بأن الجيش اللبناني هو من سيتولى المباحثات التي ستُعقد مع إسرائيل.

وأشار بري أن مقر المباحثات سيكون في قاعدة تابعة للأمم المتحدة بالقرب من الحدود اللبنانية في الجنوب وبرعاية من الأمم المتحدة كوسيط في ترسيم الحدود تم تمت المطالبة به من قبل طرفي المباحثات.

وقال بري إن اتفاق إطار عمل المباحثات ينص على أن تقوم الأمم المتحدة بتهيئة الأجواء الإيجابية التي تضمن سير المباحثات على طريق النجاح وأن تعمل على إتمامها بأسرع وقت ممكن.

وتحدث بري عن المشاركين في الاجتماعات الخاصة بترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل وقال بأنه سيحضرها ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية ومنسق الأمم المتحدة في لبنان.

كما أضاف بري أنه سيتم توقيع اتفاق بما ستتوصل إليه المباحثات بهذا الشأن وتوقيع الاتفاق سيكون بين لبنان وإسرائيل والأمم المتحدة اليونيفيل.

تعليق 1
  1. […] واشنطن : حزب الله قد يفسد اتفاق ترسيم الحدود بين إسرائي… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.