وزير التربية السوداني يوضح أسباب طلب قطع خدمة الانترنت

0 147

صرح محمد الأمين التوم، وزير التربية والتعليم البروفيسور أن الوزارة طلبت بقطع الانترنت في السودان، تزامنا مع جلسات امتحانات الشهادة السودانية، بسبب ضبط حالات غش بين الطلاب باستخدام الانترنت

كما واشار الوزير إلى الاستجابه الفورية من قبل شركات الاتصالات في البلاد، موضحا على أن اغلاق الانترنت لـ3 ساعات في الصباح ينهي مثل هذه الممارسات الدخيلة علي السودان، مؤكدا انه تم التعامل مع المتورطين باعتبارها حالة غش.

ومن جانبها، اخطرت جميع شركات الاتصال في السودان ، مواطنيها بقطع الانترنت يوميا خلال جلسات الامتحانات من الثامنة وحتي الحادية عشر صباحا، مشيرة إلى أن القرار بتوجيه من الاجهزة الأمنية، بحسب موقع صحيفة السوداني.

ومن جانبه، أعلن وزير التربية والتعليم، البروفيسور محمد الأمين التوم، أن نسبة غياب الطلاب من امتحانات الشهادة السودانية بلغت 6%، وأن الوزارة لم ترصد اي مشكلات واجهت الطلاب الجالسين للامتحانات حتى الآن.


من جانبها، صرحت وكيلة الوزارة تماضر الطريفي، على أن السيول والفيضانات لم تسبب حرمان طالب من الجلوس للامتحان، مشيرة إلى قيامها بجولة تفقدية برفقة وزير التربية والتعليم في مراكز الامتحانات بولاية الخرطوم وسنار
.

الجدير بالذكر أن جلسات إمتحانات الشهادة السودانية انطلقت أمس الأحد بجميع مراكز الإمتحانات، في مختلف الولايات السودان الـ 18، في ظل استمرار تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد، بالإضافة إلى  الفيضانات   والسيول التي ضربت السودان مؤخراً، بحسب موقع أخبار السودان.

وقرع والي الخرطوم المكلف ايمن خالد نمر، الجرس في الثامنة صباح اليوم الأحد ايذاناً ببدء امتحانات الشهادة الثانوية بالولاية ، يرافقه المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية جبل اولياء وذلك من وحدة النصر بمحلية جبل اولياء في مدارس العبيدان وسيف الغرير والنصر بنات.

وبذلك يعلن الوالي انهاء اطول عام دراسي مر على البلاد مستمرا من ٧ يوليو ٢٠١٩م الى ١٣ سبتمبر٢٠٢٠م وذلك للصعوبات التي واجهت البداية المبكرة للدراسة وجائحة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركزا بمحليات الولاية السبع.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم إكتمال استعداداتها لانطلاق امتحان الشهاده الثانويه للعام 2019-2020 بالرغم من المطالبات بالتأجيل بسبب الفيضانات التي اجتاحت معظم مدن السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.