“آيس كريستال”.. أخطر أنواع المخدرات في الخرطوم

مخدر آيس كريستال يغزو الخرطوم
0

كشفت مصادر موثوقة عن دخول كميات كبيرة من أحد أخطر أنواع المخدرات فى العالم إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

وبحسب المصادر فإن المخدر الخطير الذي وصل الخرطوم يسمى “آيس كريستال”، وفقاً لما جاء في “الانتباهه أون لاين”.

وأفادت المصادر أن المخدر قادم من دول غرب إفريقيا، كاشفة عن الشرطة السودانية أعلنت قبضها عن متهم نيجيري ضُيط بحوزته 400 جرام من المخدر، موضحة أن قيمة الكمية المضبوطة بحوزة النيجيري تقدر بـ40 مليار.

وفي سياق متصل، وجة وزير الداخلية السوداني المكلف، الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ قوى إعلان الحرية والتغيير بجميع مكوناتها بضرورة تبصير المجتمع السوداني بمدى خطورة الأوضاع الأمنية التي شهدتها بعض الولايات مؤخرا.

حيث طالب وزير الداخلية :”أن تكون هنالك برامج تستقطب طاقات الشباب في أعمال إيجابية، ولفت إلى أنهم يعولون على سلمية الشعب الذي قدم نموذجاً في الثورات لكل العالم”.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الأحد إلى ولاية غرب كردفان بهدف الوقوف على الأوضاع الأمنية في المنطقة عقب الأحداث التخريبية الأخيرة التي شهدتها مدينة الفولة، وخلفت عدداً من الخسائر في الممتلكات العامة.

ومن جانبة، كشف والي ولاية غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح عن ارتفاع عدد المتهمين في أحداث الفولة والذين تم ضبطهم إلى 20 متهما.

وأجريت محاكمات 18 متهما في مدينة الخوي، كما ولم تشهد الولاية أي أحداث عنف أو تفلتات عقب أحداث الأربعاء الماضي.

وأكد الوالي بأن هنالك دلائل تشير إلى أن هذا المخطط هو مخطط مدروس ولم يأت بالصدفة، وفقا لموقع أخبار السودان.

وعلى صعيد منفصل، تحدث نبيل أديب، رئيس لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة، عن عدم إمكانية تنفيذ حكم الإعدام على قتلة الشهيد الأستاذ أحمد الخير، في حال تم الطعن في الحكم.

هذا وقد قال نبيل أديب “إذا تم الطعن في دستورية الحكم يكون الاختصاص للمحكمة الدستورية”، وبالتالي لن يتم تنفيذ الحكم، وفقاً لـ“الراكوبة نيوز”.

وأوضح نبيل أديب أن حكم الإعدام يعني إنهاء الحق في الحياة، لذلك لا يجب تنفيذ الحكم إلى في حال اكتمال جميع مراحل التقاضي.

وفي سياق منفصل، أطلقت السلطات الأمنية السودانية منتصف نهار الإثنين، سراح قيادات من النظام السابق التي تم اعتقالها في اليومين الماضيين بتهمة الضلوع في التفلتات الأمنية التي حدثت في عدد من المدن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.