أربع أرقام جديدة في غينيس بتوقيع إماراتي

أربع أرقام جديدة في سجل الإمارات
0

ضمن فعاليات المهرجان السنوي لتحطيم الأرقام القياسية “غينيس” والذي يعقد في نوفمبر من كل عام حققت الإمارات نصر جديد عبر أربع أرقام جديدة في سجلها.

وبحسب ما نقله موقع سبوتنيك الإخباري، ونقلاً عن صحف إماراتية فقد حقق ثلاث إماراتيين أربع أرقام جديدة لصالح الإمارات حيث تعتلي قائمة الدول الشرق أوسطية ودول شمال إفريقية برصيد 425 رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية.

حيث نجحت الدكتورة الإماراتية “خولة الرميثي” رغم تفشي جائحة كورونا في العالم وإعاقتها السفر الدولي؛ بتحطيم الرقم القياسي للسفر عبر القارات السبع حيث نجحت بإكمال الرحلة خلال ثلاثة أيام و14 ساعة و46 دقيقة، متفوقة على الالرقم القياسي السابق الذي وصل إلى ثلاثة أيام و20 ساعة وأربع دقائق.

كما حصد “عمير بن سعيد عمير يوسف المهيري” لقبين آخرين ومتفوقاً على الفرنسي الفرنسي “جيرومي ماكوارت” لأطول قفزة منحدر على لوح تزلج، وأكثر عدد قفزات هوائية على زلاجة مائية خلال 30 ثانية.

ويعود الرقم الأخير لـ “ميرة الحوسني وابنتها لطيفة” حيث قامتا برسم كلمة “سعادة” باستخدام الجوارب الملونة والتي تعتبر رمز عالمي للكروموسوم الإضافي لدى ذوي الإحتياجات الخاصة من “متلازمة داون”، ويذكر أن ميرة ولطيفة استخدمتا 1447 جورب لإكمال اللوحة العالمية.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن إجراءها 84,154 فحص جديد لفيروس كورونا في الإمارات.

وتجري الإمارات هذا العدد الكبير من الفحوصات تنفيذاً لخطة الوزارة بهدف الكشف المبكر وحصر الحالات المصابة بكورونا في الإمارات، بحسب “العين الإخبارية”.

وقد ساهم هذا النظام في الكشف عن 1,209 إصابة بالفيروس من مختلف الجنسيات في الإمارات، وأوضحت الوزارة أنهم يخضعون للرعاية الصحية اللازمة.

وكشف الوزارة أن إجمالي الإصابات وصل إلى 151,554 حالة.

يُذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ذكر في وقت سابق، عبر موقع التواصل تويتر” عن تلقيه لقاح فيروس كورونا.

هذا وقد غرد محمد بن راشد عبر حسابه على تويتر مع نشر صورة توثيقية للحدث: “أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع”، بحسب “سكاي نيوز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.