الصحة العالمية ..تراجع الإصابات بكورونا لأول مرة الأسبوع الماضي

الصحة العالمية
0

كشفت منظمة الصحة العالمية ، عن خبر يعد الأول من نوعه، يتضمن حصول تراجع واضح في عدد الإصابات الجديدة بفايروس كورونا الأسبوع الماضي.

وتخصص هذا الخبر في الإصابات بقارة أوروبا، وذلك للمرة الأولى في أوروبا منذ 3 أشهر، إلا أن الوفيات في المنطقة استمرت بالارتفاع، وذلك وفقاً لما جاء في موقع اليوم السابع للأخبار.

ولا تزال أوروبا أكثر المناطق تضررا من الوباء، حيث تجاوز إجمالي عدد الإصابات فيها 15 مليونا أمس الثلاثاء، وسجل فيها الأسبوع الماضي 46 % من إجمالي الإصابات في العالم، و49% من الوفيات، وذلك وفقاً لما كشفت عنه النشرة الأسبوعية حول انتشار الوباء الصادرة عن المنظمة العالمية.

كما أوضحت منظمة الصحة العالمية ، أن النمسا سجلت أكبر ارتفاع في الحالات الجديدة في أوروبا الأسبوع الماضي بزيادة نسبتها 30 % مقارنة مع الأسبوع السابق.

بينما كانت القارة الأمريكية ثاني أكثر مناطق العالم تضررا، حيث استمرت الإصابات في القارة الأمريكية بالارتفاع بنسبة 40 % مع تسجيل أكثر من 1,45 مليون إصابة جديدة فيما زادت الوفيات بنسبة 11 %.

كما كشفت منظمة الصحة العالمية ، أن حوالي أربعة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد سجلت في العالم خلال الأسبوع الفائت، بينما توفي 60 ألف شخص خلال الأسبوع ذاته.

في سياق متصل أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، في مصر أن نسبة الخطأ فd نتيجة مسحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، قليلة جداً.

وبين الدكتور حسام حسني، أنه من الصعب جداً أن تظهر المسحة سلبية وهd إيجابية، مشدداً على أن مسحة الفيروس السليمة من حيث المعايير تتم عن طريق الفم والأنف.

وأضاف الدكتور حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج (آخر النهار)، الذى يقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر قناة (النهار)، أنه في حال ثبوت سلبية المسحة لأحد وظهرت عليه أعراض أو اشتباه في الإشاعة والتحاليل لابد من إعادة المسحة بعد 48 ساعة.

وأوضح الدكتور حسني، أن نسبة دقة المسحات التي تجري على المواطنين تتراوح بين 68 إلى 72%، مبيناً أن فترة حضانة الفيروس من يوم إلى 14 يوماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.