أردوغان والحريري يبحثان آخر المستجدات في المنطقة

أردوغان والحريري يبحثان أخر المستجدات في المنطقة
0

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري وبحثا آخر المستجدات السياسية والاقتصادية في المنطقة، بالإضافة الى العلاقات الثنائية.

وأكد أردوغان خلال لقائه بالحريري في قصر وحيد الدين في مدينة استانبول، عزم تركيا على تعزيز علاقاتها مع لبنان في كافة المجالات، وشدد على أهمية الاستقرار السياسي في لبنان، الذي يخدم كل اللبنانيين والمنطقة على حد سواء.

من جانبه أثنى الحريري على الدعم التركي للبنان وعلى استثماره فيه، وبحث معه سبل وقف الانهيار الاقتصادي وإعادة إعمار بيروت.

رئيس الحكومة المكلف يحذر من انهيار سريع في لبنان

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، دعا رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري المسؤوليين اللبنانيين للوقوف في وجه الانهيار الذي يتعرض له لبنان.

وجاء في تغريدات نشرها الحريري على صفحته على تويتر “يجب أن يعلم الجميع أن السياسيين لم يعد لديهم وقت، وأن البلد ينهار بوتيرة سريعة”.

مؤكدا في تغريدة ثانية أن الخطوة الأولى للحل تأتي في تسريع تشكيل الحكومة مضيفا “نحتاج إلى أشخاص نستفيد منهم لمصلحة البلد ويمكن عم نتأخّر في تشكيل الحكومة وهذا الأمر يشكل ضغطاً على البلد ولكن الرئيس ميشال عون وأنا حريصان على تشكيلها”.

وأضاف في تغريدة أخرى ” على المسؤولين التفكير بالمواطنين والمتضررين من الانفجار ونحن قادرون على وقف الانهيار ولكن يجب أن نتواضع وأن نفكر في مصلحة البلد ويجب أن تُشكّل الحكومة بعد رأس السنة”.

سعد الحريري : رئاسة الحكومة ليست للابتزاز

وفي ديسمبر الماضي، صرح سعد الحريري، المكلف بتشكيل الحكومة عن رفضه الادعاءات على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، بخصوص ملف انفجار مرفأ بيروت.

و زار سعد الحريري المكلف بتشكيل الحكومة السراي الحكومي ، وقال أن : “زيارته جاءت للتعبير عن رفضه المطلق للخرق الدستوري الواضح والفاضح الذي ارتكبه القاضي بالإدعاء على رئيس الحكومة”.

وقال مضيفاً : “الدستور واضح، ورؤساء الحكومات يمثلون فقط أمام محكمة خاصة يشكلها المجلس النيابي”، مؤكدا أن “رئاسة الحكومة ليست للإبتزاز “.

هذا وشدد سعد الحريري على أن “من حق أهالي الشهداء معرفة من أدخل الباخرة التي انفجرت شحنتها في المرفأ في 4 أغسطس، ومن غطى عليها، أما التعدي على الدستور والإدعاء على رئاسة الحكومة فهذا أمر مرفوض”. وذلك نقلاً عن قناة النيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.