أصالة نصري تطرح كليب أغنيتها ” والله تفارقنا “

الفنانة السورية أصالة نصري
0

اعتمدت النجمة السورية الفنانة أصالة نصري ، اللهجة الخليجية في أغنيتها ” والله تفارقنا “، وطرحت فيديو كليب خاص بالأغنية على موقع يوتيوب.

يأتي هذا الكليب ضمن البوم النجمة السورية الفنانة أصالة نصري ، الذي يحمل اسم ( لا تستسلم )، وذلك وفقاً لما نشر في موقع أخبار اليوم السابع.

ويضم الألبوم 20 أغنية جميعها باللكنة الخليجية، وكانت أصالة نصري قد طرحت ألبومها عبر منصات وتطبيقات الأغاني والموسيقى الإلكترونية.

يذكر أن أغنية ( والله تفارقنا ) من كلمات شموخ العقلا، ألحان ياسر بو علي، وتوزيع طارق مدكور.

ومن أغاني الألبوم أيضاً (وش كنت أقول)، وأيضاً أغنية (ما اعرف انطق)، وأغنية (دروب الأماني)، وأغنية (والله وتفارقنا)، إضافة إلى أغنية (كالمعتاد)، وأغنية (نعم اشتاق)، وأغنية (سوى)، وأغنية (يوم لي)، وأيضاً أغنية (المحك)، وأغنية (نظرتي)، وأغنية (أنا معاك)، وأغنية (بيان)، إضافة إلى أغنية (لا تستسلم)، وأيضاً (أغنية غمض عيونك)، وأخيراً أغنيتي (أنا عمري)، وأغنية (اشتقت لك).

وكانت الفنانة السورية أصالة نصري قد تعرضت لهجوم حاد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، لاستخدامها كلمات من حديث نبوي شريف، ضمن أغنيتها الخليجية الجديدة (رفقا).

وأكد مجمع البحوث الإسلامية في بيان له: (أن ما جرى تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي، صلى الله عليه وسلم، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، عليهم أفضل الصلاة والسلام، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء (الأغاني) ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة).

وأوضح المجمع أنه انطلاقا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم، صلى الله عليه وسلم، وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو.

وعلق كاتب الاغنبية محمد أبو نعمة أنه لم يقتبس من الحديث وانما استشهد به، وان الاستشهاد مباح في الاسلام.

تضمنت أغنية (رفقا)، التي كتبها الشاعر محمد أبو نعمة: (رفقاً بمن عنهن قيل، استوصوا خيرا بالنساء، فقد خلقن بضعفهن، وزادهن الله حياء).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.