أطباء سوريا خلف الشاشات من أجل مساعدة المواطنين

أطباء سوريا
0

شرع أطباء سوريا فى تقديم مبادرات طوعية تدف إلى رفع مستوي الوعي الصحي وتجنيب المواطنين خطر الأمراض من خلف الشاشات ضمن التدابير الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد بحسب ما نقلت اليوم السابع.

تاريخ المبادرة الطوعية

ضمت هذه المبادرة عدد كبير من الأطباء السوريين فى مختلف أنحاء الدولة وخارجها تحت مظلة ” أطباء الميد دوز ” التي تأسست فى العام 2017م على يد الطبيب محمد أحمد والذي يهدف إلى تخفيف معاناة المواطن السوري وتقديم الخدمات الطوعية المجانية.

مشاهد مؤثرة

جاءت فكرة المبادرة للطبيب محمد أحمد من أطباء سوريا بعد أن شاهد طفلة صغيرة قد فقدت وألدتها بسبب مرض السرطان الخبيث، حيث أن والدة الطفلة لم تستطع التعرف على المرض إلى بعض مضاعفة حالتها الصحية بسبب الأوضاع المعيشية التي تشهدها الأسرة.

أول خدمة مجانية للمبادرة

بعد أن شرع الطبيب محمد أحمد فى تكوين المبادرة بشكل رسمي، قام فريق المبادرة بتأليف كتاب ” سوريا حول كورونا ” وشرع الفريق فى تأسيس مركز للرد على استفسارات جائحة فيروس كورونا المستجد لمساعدة المواطنين فى الوقاية من خطر الفيروس وتقليل حوجتهم لزيارة الأطباء والمراكز الصحية.

مستجدات كورونا فى سوريا

وأعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد في البلاد الى 32 حالة وفاة و561 إصابة بعد تسجيل 21 إصابة جديدة بالفيروس وتسجيل حالة وفاة واحدة بحسب وزارة الصحة السورية.

خطر كورونا على سوريا

وفقآ للأرقام التي تعلنها الجهات الحكومية فى سوريا فأن الدولة تعد من واحدة من أقل الدول التي تضررت من ناحية أعداد الإصابات، إلى أن جهات دولية تحذر من انفجار الأرقام بشكل ضخم خلال الفترة المقبلة بعد أن شرعت الدولة فى اقتصاد الدولة المتضررة من تشوهات إقتصادية بالغة التعقيد بسبب الحروب التي دخلت فيها البلاد خلال السنوات الماضية.

نظرة الدولة إلى مخاطر كورونا

وكان قد صرح الرئيس السوري بشار الأسد، بأن السلطات السورية تحمل خيارين فقط، وهما فرض حظر التجوال بشكل كامل وإغلاق البلاد واقتصادها لمنع انتشار الفيروس أو تخفيف الإجراءات الاحترازية وفرض حظر تجوال جزئي نظرآ لظروف المواطنين المعيشية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.