أميرة أورون.. أول إسرائيلية تقود بعثة دبلوماسية بمصر

المسؤولة الإسرائيلية المصدر الأناضول
0

كشف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بأنه يحمل الكثير من الثقة والإعجاب لسفيرة بلاده الجديدة في مصر أميرة أورون .

وجاء ذلك بعد تعيينها بشكل رسمي أمس الأربعاء في المنصب الحساس والمهم، معرباً عن تمنياته لها بالنجاح بعد أن قدمت أوراق اعتمادها الرسمية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

وأوضح رؤوفين بأنه يسعى إلى تقوية العلاقات مع جمهورية مصر عبر طريق أميرة أورون، معبرباً عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لها في الفترة المقبلة .

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي تويتر: ” نبارك لسفيرة إسرائيل الجديدة في مصر تقديم أوراق اعتمادها الأربعاء؛ لفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي”.

واعربت ريفلين في تعقيبها على تغريدة رؤوفلين بقولها: “شكرا جزيلا.. أتمنى أن تكون هذه الفترة إزدهار وسلام”.

وفي السياق فقد أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، خلال لقائه مع رئيس الكونغرس اليهودي العالمي رونالد لاودر، يوم الخميس الماضي، نحو استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وشدد السيسي على ضرورة التعاون بين مصر والولايات المتحدة فيما يتعلق بدفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، ومواجهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف.

اللقاء تناول آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك بعض جوانب العلاقات المصرية الأمريكية بحسب ما جاء العين الإخبارية.

وأشار السيسي على أهمية “دفع العمل الدولي في الوقت الراهن نحو استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، وفق ثوابت المرجعيات الدولية”.

السيسي يلتقي رئيس المؤتمر اليهودي العالمي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، رونالد لاودر رئيس المؤتمر اليهودي العالمي في اجتماع يوم الخميس الماضي تطرق فيها إلى تطورات عملية السلام في المنطقة.

وأكّد الرئيس السيسي خلال لقائه مع لاودر على استراتيجية العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وضرورة تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات في كافة المجالات.

وشدد الرئيس المصري على أهمية التعاون لدفع الجهود للوصول إلى حلول سياسية، لما تمر به المنطقة من أزمات سياسية ولمواجهة الفكر المتطرف والإرهاب.

وأشاد لاودر بأهمية العلاقات الأمريكية مع مصر بكافة الأصعدة، وشكر جهود الرئيس السيسي المتمثلة في “تعزيز قيم التسامح والسلام والتعايش المشترك” بحسب سكاي نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.