أمير قطر يستقبل الفريق دقلو بالديوان الأميري بالدوحة

0

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني بالديوان الأميري.

كما ورحب الشيخ تميم بالوفد السوداني المرافق للفريق دقلو، المكون من وزير الخارجية المكلف الأستاذ عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول جمال عبد المجيد

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء ايضا التطورات الأوضاع في السودان وفي المنطقة بشكل عام، والاوضاع الإقليمية والدولية ،لا سيما الوضع على الحدود السودانية الاثيوبية .

ومن جانبة اكد نائب رئيس مجلس السيادة، على متانة وعمق العلاقات التي تربط السودان ودولة قطر ، مبينا أهمية التنسيق المشترك بين البلدين حول كافة القضايا في المحافل الأقليمية والدولية.

وأطلع الفريق دقلو ، أمير دولة قطر على مراحل تنفيذ اتفاق السلام الذي تم توقيعه مع حركات الكفاح المسلح ، ممتدحاً في هذا الصدد جهود دولة قطر في تحقيق السلام في السودان وخاصة في دارفور.

كما وشكر الفريق دقلو ، الشيخ تميم على دعم بلاده السخي للمتضررين من السيول والفيضانات بالسودان ، بالإضافة إلى مساعدة السودان في مواجهة جائحة كورونا.

وفي السياق، توجه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق اول محمد حمدان دقلو ، صباح امس السبت، إلى دولة قطر، في زيارة رسمية، برفقة مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول جمال عبدالمجيد، ووزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين.

ووفقاً لإعلام مجلس السيادة، فإن زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له إلى قطر، تأتي لبحث مسار العلاقات الثنائية إلى جانب القضايا والموضوعات المشتركة على الصعيدين الاقليمي والدولي ودفع مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

حيث كان في وداعه بمطار الخرطوم عدد من المسؤولين، منهم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الامين العام للمجلس السيادي،  والقائم بأعمال السفارة بالخرطوم السيد عبد الله بن محمد السبيعي، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، قال مجلس السيادة في السودان، على لسان عضو المجلس إبراهيم جابر، الجمعة، أن “السودان ليس لديه نوايا للاعتداء على الجارة إثيوبيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.