أمير قطر يوجه بإرسال مساعدات عاجلة للسودان

0

وجه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدوحة أمير قطر، بإرسال بإرسال مساعدات عاجلة إلى السودان الشقيق، للتخفيف من آثار الفيضانات والسيول التي اجتاحت معظم الولايات السودانية، وتسبب في مقتل واصابة المئات، بالإضافة إلى انهيار آلاف المنازل.

 ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء للبلاد، خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، خلال اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، عن خالص تعازيه للشعب السوداني ومواساته في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عدة مناطق بالسودان، متمنيا… الشفاء العاجل للمصابين”.

وتقدم بدوره رئيس الوزراء السوداني، بالشكر والتقدير للحكومة القطرية وشعبها، مثنيا على وقوف دولة قطر الدائم إلى جانب السودان في مختلف المواقف، بحسب موقع RT.

ومن جهه اخرى، أعلنت جمهورية مصر العربية، عن البدء فى حملة حشد ضخمة لتقديم مساعدات الإغاثة إلى السودان بعد أن ضربتها السيول والفيضانات والتي خلفت اكثر من 100 وفاة وشردت الكثير من العائلات.

أكدت جمهورية مصر العربية، بأن الحكومة تحرص على تقديم كافة أنواع المساعدات إلى السودان فى إطار التعاون بين البلدين وتقديم كل أنواع الدعم إلى الشعب السوداني لاستكمال مسيرة التنمية والتعاون بين البلدين.

حصل السودان على تضامن واسع من الشعوب والحكومات العربية بسبب الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد وتسببت فى وفاة اكثر من 100 شخص وتدمير عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي.

وانتشر هاشتاج ” من قلبى سلاما للخرطوم ” على كافة مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر من خلال المصريون والسوريين واللبنانيين وغيرهم من الجنسيات بالدول العربية عن تضامنهم مع الشعب السوداني بسبب الكارثة التي حلت على البلاد.

وأعلنت الأرصاد الجوية السودانية ، وحدة الإنذار المبكر، اليوم الأحد عن توقعات بهطول أمطارٍ غزيرة إلى متوسطة مصحوبه بحب رعدية في أجزاء متفرقة من ولايات السودان.

حيث ستشهد ولاية سنار، وولاية النيل الأزرق، بالإضافة إلى ولايةكردفان الكبرى ودارفور الكبرى أمطار غزيرة إلى متوسطة خلال مساء امس الأحد وحتى صباح اليوم الإثنين.


ومن جانبها حذّرت الهيئة، المواطنين مُستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بأخذ التدابير اللأزمة، ومصابي الأمراض الصدرية والعيون توخِّي الحيطة الحذر، كما وحذرت من التواجد من مجاري السيول،بحسب موقع أخبار السودان.

وفي السياق أعلنت الحكومة السودانية، حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر معتبرة أن البلاد “منطقة كوارث طبيعية”، جاء هذا الإعلان نسبة لاتساع رقعة الفيضانات في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.