مستشار الرئيس المصري يحذر من كورونا في فصل الشتاء

1

حذر محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية، من استمرار انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية فصل الشتاء، حيث قال: “خلال الشتاء سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد… وذلك يتزامن مع فتح المدارس والجامعات”.

جاء ذلك خلال حوار المستشار مع صحيفة “المصري اليوم” وعلق حول ارتفاع عدد الإصابات بفيروس قائلاً : “شهدت البلاد ارتفاعا حادا في الإصابات لدرجة أننا وصلنا الى ما يقارب 10 آلاف إصابة في الأسبوع الواحد بينما نحن الآن تقريبا عند 800 إصابة في الأسبوع”.

وأكمل : “سبب هذا الارتفاع يعود إلى عدم التزام البعض بالإرشادات في فترة عيد الأضحى وقد تكرر ذلك هذه الأيام حيث نرى التقارب المجتمعي في المصايف وغيرها أماكن عديدة ما أدى للعدوى وبالتالي فإن ارتفاع الإصابات وانخفاضها في أي وقت مرهون بمدى حرصنا والتزامنا بعوامل الأمن والسلامة وأؤكد لكم أنه في حال وجود الحذر ستكون أوضاعنا في تحسن مستمر”.

وحول الموجة الثانية للجائحة قال:”لا دليل لدينا على إمكانية تحققها ونحن ما زلنا نتعامل مع الموجة الأولى التي بدأت من ووهان الصينية مع نهاية العام الفائت وكل شيء وارد ويجب الاستمرار في إجراءات الوقاية خاصة مع بداية الشتاء تحسبا لأى احتمالات يمكن أن تحدث خاصة أنه فصل يحدث فيه تقارب مجتمعي”، بحسب موقع RT.

كشفت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد، بأن الوزارة تعمل بالتعاون مع لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد إلى تقليل عدد الوفيات بسبب الفيروس وأن الوصول إلى صفر حالات كورونا من الصعب فى الوقت الحالي.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية ، عن وضع خطة تطبق بشكل إلزامي فى جميع مدارس البلاد للمحافظة على سلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكشفت وزارة الصحة المصرية، بأن الخطة التي وضعتها الوزارة تعتمد على التوعية ومنع التجمعات وضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية الشخصية والتباعد الإجتماعي بالإضافة إلى توفير المستلزمات للمدارس والتطهير بشكل دوري.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً رسمياً بعودة بعض الأنشطة للعمل مرة أخرى، في ظل خطة الحكومة للتعايش مع وباء كورونا المستجد في البلاد ومواجهة تفشيه.

تعليق 1
  1. […] مستشار الرئيس المصري يحذر من كورونا في فصل الشتاء […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.