أنصار الله: الكيان الإسرائيلي يعمل في أرخبيل سقطرى بغطاء إماراتي

أنصار الله: الكيان الإسرائيلي يعمل في أرخبيل سقطرى بغطاء إماراتي
0

في تصريحات مثيرة للجدل، أكدت حركة أنصار الله اليمنية أن الكيان الصهيوني يقوم بأعمال في أرخبيل سقطرى جنوب شرق اليمن تحت غطاء إماراتي.

وجاءت تصريحات زكريا الشامي وزير النقل في حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء، خلال اجتماع ناقش الاعتداءات على حدود الجرف القاري للجمهورية اليمنية ووضع بلوكات استكشافية نفطية.

وأكد زكريا الشامي على:  “أهمية المحافظة على خط الأساس للجرف القاري للجمهورية اليمنية“.

وأضاف: “الكيان الإسرائيلي يعمل في أرخبيل سقطرى بغطاء إماراتي لنهب الثروات الطبيعية والاستفادة من الموقع الجغرافي لسقطرى اليمنية وما تحتويه من ثروات نفطية وعلاجية وسياحية وغيرها”، وذلك نقلاً عن العالم.

وفي السياق، صرَّح عبد القادر المرتضى، مسؤول ملف الأسرى في جماعة أنصار الله باليمن، اليوم، عن نجاح صفقة جديدة مع الحكومة اليمنية لتبادل الأسرى.

ونشر المرتضى، عبر حسابه على تويتر، إنه “تم تحرير 5 من أسرى الجيش واللجان الشعبية (في إشارة إلى مقاتلي الجماعة والقوات الموالية لها) في عملية تبادل بجبهة مأرِب (شمال شرقي اليمن)”.

موضحاً أن: “عملية تبادل الأسرى في جبهة مأرِب تمت عبر وسيط محلي”، بحسب سبوتنيك.

وتتزامن صفقة تبادل الأسرى الجديدة مع تواصل أعمال الاجتماع الخامس للجنة الإشراف والتي انطلقت الأحد الماضي، في العاصمة الأردنية عمّان، المعنية بمتابعة تطبيق اتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) تحت رعاية الأمم المتحدة.

فيما ذكر تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم جماعة أنصار الله أمس الأربعاء، على لسان مصدر مطلع على سير المفاوضات، أن “النقاشات حول تثبيت قوائم الشق الثاني من اتفاق (عمَّان 3) والذي يشمل 300 اسم من الطرفين، لم يتم التوافق عليها حتى الآن”.

مشيراً المصدر إلى أن “الخلاف يتركز حول بدلاء شقيق هادي (اللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس اليمني) بعد أن تم التوافق سابقاً عليهم”، متهماً الحكومة الشرعية بـ “السعي للالتفاف على القائمة المتفق عليها وتغييرها”.

وأضاف المصدر حول نقاط الخلاف أن: “من النقاط العالقة تنكر السعودية وأطراف المرتزقة (في إشارة إلى الحكومة الشرعية) لقوائم الأسرى المرفوعة سابقاً من الجانب الوطني (وفد جماعة أنصار الله) لمن تم أسرهم في جبهات الحدود وهم يقاتلون مع السعودية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.