تعز اليمنية تشهد اغتيال مسؤول عسكري في قوات المقاومة الوطنية

تعز
0

شهدت محافظة تعز جنوبي اليمن ، بالأمس اغتيال العقيد عبدربه مطهر، أحد مسؤولي الإمداد العسكري في قوات المقاومة الوطنية .

حيث نقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري قوله إن “مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق النار، مساء الجمعة، على العقيد مطهر، أحد مسؤولي قوات المقاومة الوطنية”.

كما أضاف أن “إطلاق النار على مطهر، جرى بمدينة المخا غربي محافظة تعز، ما أدى إلى مقتله على الفور ليتمكن المسلحين بعدها من الفرار بعد نهب الدورية العسكرية التي كان يقودها مطهر”.

ويشار إلى أنه للآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال، كما لم يصدر تعليق رسمي من قبل المقاومة الوطنية .

وفي سياق متصل عثر بعد يوم كامل على انقطاع الاتصال بالعميد إبراهيم حرد مدير فرع الأمن السياسي في الحديدة في اليمن، وجدت أجهزة الأمن اليوم جثته في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وصرح مصدر من السلطة المحلية لمدينة عدن، بحسب سبوتنيك، بأن الأجهزة الأمنية اليمنية وجدت مدير فرع الأمن السياسي في محافظة الحديدة، العميد إبراهيم حرد، مقتولاً داخل مديرية البريقة غربي عدن.

كما أشار المصدر إلى أن الاتصال انقطع بالعميد مدير فرع الأمن السياسي قبل 24 ساعة من العثور على جثته بمديرية البريقة وأضاف بأن العميد يعمل أيضا قيادي في مجلس تهامة الوطني.

والجدير بالذكر أن جماعة أنصار الله اليمنية توعدت في وقت سابق، بالرد على استمرار عمليات التحالف العربي العسكرية ضد الجماعة في اليمن، واستمرار فرض القيود على المنافذ التي تديرها جماعة الحوثي في اليمن.

ومن جهة أخرى ، كشفت مواقع محلية يمنية، عن وقوع انفجار ضخم في منطقة إنماء السكنية بالمنصورة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بسوق شعبي في منطقة انماء بالمنصورة، الطريق الذي يربط مديرية البريقا بالمنصورة، وهو الطريق ذاته الذي يؤدي إلى مقر قيادة التحالف العربي في عدن.

ووفقاً للمعلومات الأولية لم يؤدي الانفجار إلى ضحايا أو إصابات بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات في المكان المحيط بالانفجار.

وعلى صعيد متصل، تعرض مطار مدينة عدن في اليمن، في أواخر ديسمبر الماضي، لانفجارين على الأقل، بالتزامن مع وصول الطائرة التي تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.