أول إصابة بفيروس كورونا لـ”كلب” في الأردن

اصابة كلب بكورونا في الأردن
0

أعلنت وزارة الصحة الأردنية أنها تدرس كيفية التعامل مع أول إصابة بفيروس كورونا لكلب يعود لأحد المستثمرين الأجانب في مدينة الحسن الصناعية شمالي البلاد، كان يعتزم صاحبه ترحيله بالطائرة إلى زوجته.

وقال مصدر في وزارة الصحة بحسب سكاي نيوز “إنه تم أخذ عينة من صاحب الكلب وجاره في المنزل بمدينة الرمثا شمالي البلاد، لكن النتيجة يتوقع أن تظهر اليوم الجمعة.

كما أوضح المصدر أن الجهات المعنية بصدد عزل منزل صاحب الكلب عملا بالبروتوكول الطبي المعتمد مع هذه الحالات.

وفي السياق صرَّح وزير الصحة الأردنية سعد جابر قبل أيام في الـ14 من سبتمبر الجاري، عن تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالتي وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الحكومة الأردنية بعد تسجيل وزارة الصحة 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن عن قرار إغلاق البلاد لمدة أسبوعين كاملين، بحسب RT.

وأعلن أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام عن قرارات الحكومة الجديدة التي اتخذت اعتباراً من 17 سبتمبر ولمدة 14 يوماً حيث شملت تعليق الدوام الرسمي في غالبية المدارس الحكومية والخاصة.

وأيضاً تقرر إغلاق المطاعم والمقاهي لمدة أسبوعين واقتصار تقديم خدمات المطاعم على توصيل الطلبات فقط، كما سيتم إغلاق الأسواق الشعبية لما تحويه من ازدحام.

كما قال العضايلة أنه سيتم اتباع إجراءات صارمة بحق مقيمي الأفراح والأعراس ومراسيم العزاء وكافة التجمعات حيث نجم عنها مؤخراً عشرات الإصابات وأكد على أنه سيتم توقيف المخالفين لمدة 14 يوم.

وكان قد عبر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز عن أن الأردن ترفض بشكل ثابت مواجهة فيروس كورونا بتطبيق فكرة مناعة القطيع، مشيراً إلى أن هذا النوع من التفكير لا مكان له.

فيما أشار الرزاز خلال كلمته الأسبوعية اليوم الأحد إلى أن الأردن لديه “700 حالة تحت العلاج في المستشفيات ونسعى لزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال المرضى، ونجري حوالي 100 ألف فحص أسبوعي، إذ قارب العدد التراكمي للفحوصات المليون فحص”.

من جهتها أعلنت لجنة الأوبئة في الأردن مساء يوم الأحد الماضي، عن ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الأردنية عمّان، وأن الوضع الوبائي في العاصمة يدعو للقلق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.