أول عرض أزياء إسرائيلي في صحراء الإمارات بعد التطبيع

0

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعارضتين تتوشحان العلمين الإسرائيلي والإماراتي وتقومان بالتصوير في صحراء الإمارات .

حيث قامت شركة دلتا الإسرائيلية بتصوير إعلانات أزياء في دبي، الثلاثاء، شاركت فيها ماي تاغر، عارضة الأزياء الإسرائيلية الشهيرة كما جاء على القدس العربي.

وأصبحت ماي تاغر أول عارضة أزياء “إسرائيلية” تشارك في جلسة تصوير في الإمارات بعد اتفاق الجانبين على تطبيع العلاقات بينهما في 13 أغسطس.

ونُظمت جلسة التصوير، لصالح شركة “فيكس” الإسرائيلية للملابس الداخلية وملابس النوم. وتضمنت الجلسة رفع عارضتي الأزياء علمي الاحتلال والإمارات، في رمال دبي.

وقالت المخرجة نويا يوهانانوف “في اللحظة التي سمعنا فيها عن اتفاق التطبيع فكرنا أن التصوير في دبي سيكون أمرا مثيرا للغاية”، مضيفة أن الحصول على الأوراق اللازمة استغرق بعض الوقت.

افتتاح أول مطعم يهودي حلال في الإمارات

نشر حساب إسرائيل بالعربية على موقع “تويتر” افتتاح اول مطعم يهودي حلال في دولة الإمارات ، بعد ان حصل المطعم لأول مرة في تاريخ الامارات، على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بهذا الشأن في أبوظبي، بحسب موقع RT.

وجاء في تغريدة حساب إسرائيل بالعربية :”لأول مرة في دولة الإمارات مطعم يهودي حلال قريبا في ابوظبي بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بالشأن. خطوة صغيرة لكن مدلولات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي عشية استقبال السياح ورجال الاعمال من اسرائيل.تبالد الزيارات قاب قوسين او ادنى”.

وفي سياق متصل ، أعلن إسحق هيرتسوغ رئيس منظمة ” الوكالة اليهودية ”،التي تعنى بشؤون اليهود حول العالم ، أن منظمته ستبدأ نشاطها في الإمارات من أجل دعم أبناء الجالية .

و أوضح إسحق أن ذلك سيتم بالتعاون مع منظمة أخرى مماثلة تدعى بـ ” منظمة الصندوق التأسيسي ” والتي تتابع أحوال أبناء الدين اليهودي في العالم .

في سياق آخر ، وصف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو رحلة الوفد “الاسرائيلية” الى الإمارات المقررة غداً الاثنين بأنها ستكون تاريخية.

و قال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق مع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر: “كلما انضمت دول عربية أخرى للاتفاقيات معنا فسوف يفهم حينها الفلسطينيون أنهم على خطأ .. وكما قلنا لن نسحب أي مستوطن من الضفة الغربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.