الري المصرية تستبعد حدوث فيضانات على غرار السودان

1

صرح رئيس قطاع التوسع الأفقى والمشروعات بوزارة الموارد المائية والري في مصر، شحتة إبراهيم، اليوم الاربعاء إن الوزارة تستبعد حدوث فيضانات على غرار السودان.

موضحا أبن مصر لديها “السد العالي” و”بحيرة ناصر”، للحماية من السيول، وبالتالي لن يحدث مثل ما حدث فى السودان، نظرا لأن الخزان يستوعب أي كمية من الأمطار تسقط على مصر.

كما وأوضح ابراهيم عن توجه لجان مختصه من الوزارة قبل حدوث السيول في السودان بأسبوعين في جولة مرورية على القنوات المائية، للتأكد من أنها نظيفة وسليمة وجاهزة لاستقبال أي أمطار وأي سيول.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات للحماية من أخطار السيول، تجهيز  السدود والبحيرات وحواجز التوجيه، لضمان التحكم في المياه وتوجيهها نحو القنوات المخصصة لها، بحسب موقع RT.

طالب النائب في البرلمان المصري، عبد الحميد كمال، في بيان رسمي اليوم الإثنين، الحكومة المصرية بالاستعداد لمواجهة الفيضانات المحتملة على البلاد، والتجهيز لمواجهتها على ضوء ما حدث في السودان.

وجاء في بيان البرلماني: “من واقع مسؤوليتي النيابية فإنني أتوجه لرئيس الوزراء بأهمية الأمر بضرورة الاهتمام في اتخاذ كل الإجراءات الحمائية والوقائية والاحترازية لمواجهة احتمالات أي مخاطر من الفيضانات على بلادنا، وذلك حماية للمصريين وأرواحهم، خصوصاً أن هناك تحذيرات من بعض العلماء والمتخصصين”، بحسب موقع RT.

ومن جانبها، أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، عن البدء فى حملة حشد ضخمة لتقديم مساعدات الإغاثة إلى السودان بعد أن ضربتها السيول والفيضانات والتي خلفت اكثر من 100 وفاة وشردت الكثير من العائلات.

وأكدت جمهورية مصر العربية ، بأن الحكومة تحرص على تقديم كافة أنواع المساعدات إلى السودان فى إطار التعاون بين البلدين وتقديم كل أنواع الدعم إلى الشعب السوداني لاستكمال مسيرة التنمية والتعاون بين البلدين.

وحصل السودان على تضامن واسع من الشعوب والحكومات العربية بسبب الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد وتسببت فى وفاة اكثر من 100 شخص وتدمير عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي.

وانتشر هاشتاج ” من قلبى سلاما للخرطوم ” على كافة مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر من خلال المصريون والسوريين واللبنانيين وغيرهم من الجنسيات بالدول العربية عن تضامنهم مع الشعب السوداني بسبب الكارثة التي حلت على البلاد.

.

تعليق 1
  1. […] الري المصرية تستبعد حدوث فيضانات على غرار السودان […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.