أيروفلوت الروسية تستعد لاستئناف رحلاتها إلى الإمارات

أيروفلوت في الإمارات
0

أعلنت شركة الطيران الروسية ” أيروفلوت ” في بيان لها ، اليوم الجمعة ، أنها ستقوم باستئناف الرحلات الجوية من و إلى الإمارات المتحدة .

وقالت أن الرحلات بين العاصمتين الروسية ( موسكو ) والإماراتية ( أبو ظبي ) سيتم استئنافها قريباً .

وبالنسبة لمواعيد الرحل ، قالت أيروفلوت أنه سيكون هناك رحلتين أسبوعيتين يومي الجمعة والسبت ، وفقاً لقناة النيل الإخبارية .

كما أكدت على أنه سيتم التشديد على المواطنين الروس الذين سيستقلون هذه الرحلات ، بإجراء فحوصات كورونا قبل 96 ساعة من الرحلة .

هذا ويذكر أن رئيس الوزراء الروسي كان قدأصدر قراراً يقتضي باستئناف الرحلات إلى كل من القاهرة و جزر المالديف و الإمارات .

وفي سياق العلاقات بين البلدين ، استوردت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الجمعة أول شحنة غاز طبيعي فى إطار العلاقات المشتركة بين البلدين وبموجب عقد قصير المدى بين الجانب الحكومى فى الإمارات وشركة “نوفاتك” .

وتعمل شركة نوفاتك الروسية فى تصدير الغاز الروسي وتمتلك نسبة 51% من مشروع يامال للغاز الطبيعي المسال والقائم فى حقل جنوب تامبيسكوي وكشفت الشركة عن إطلاق خطوط تكنولوجية لتسييل الغاز بطاقة إنتاجية تبلغ 5.5 مليون طن لكل خط.

هذا و كشفت الخارجية الروسية الأسبوع الماضي، أن روسيا ترحب بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل طالما الأخيرة علقت عن خططها في ضم الأراضي الفلسطينية.

واعتبرت الخارجية الروسية أن تعليق تطبيق ضم الأراضي الفلسطينية من قِبل إسرائيل سيؤدي إلى إنعاش حل الدولتين وجعله ممكناً قيام دولة فلسطينية موحدة ولذلك روسيا ترحب باتفاق الإمارات مع إسرائيل.

وقد عبر الرئيس بوتين عن رأيه في تصريح نشر على موقع الكرملين بعد الاتفاق بين الدولتين، أنه يجب عدم اتباع أسلوب الابتزاز وفرض الآراء من أي طرف في منطقة الخليج كما هو الحال في جميع أنحاء العالم.

وقال بوتين أن الحل في منطقة الخليج يكمن في احترام المواقف ومتابعتها بمسؤولية واهتمام والحفاظ على الاحترام في التعامل بين الدول وبأسس جماعية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.