إحباط محاولة داعش استهداف المدنيين في صلاح الدين

إحباط محاولة داعش استهداف مدنيين في صلاح الدين
0

أعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق عن إحباط محاولة لتنظيم داعش حاول فيها استهداف مدينة صلاح الدين والمدنيين فيها واتهام الحشد بذلك.

وبحسب ما نقلته قناة العالم، صرح “قاسم الكريطي”، معاون آمر اللواء 41 بالحشد الشعبي العراقي، عن العملية الأمنية التي شارك فيها مقاتلات جوية واللواء 41 من قوات الحشد، واستهدفت قوات تنظيم داعش الإرهابية.

وأدت العملية بحسب المصادر إلى قتل عدد من قيادات التنظيم الإرهابي وتدمير عدد من أنفاقه، و إحباط محاولة التنظيم الاعتداء على سكان صلاح الدين واتهام الحشد بذلك.

هذا وصرح الكريطي :”بعد منتصف مساء يوم أمس وأثر التنسيق العالي والدقيق بين العمليات المشتركة و اللواء ٤١ بالحشد الشعبي وقيادة عمليات سامراء المقدسة وعلى اثر تحركات رصدت لتنظيم داعش الارهابي في داخل منطقة السعلوة القريبة من تل الذهب التابعة لناحية يثرب والتي كان يتخذها العدو مسارات لتحركاته بين فترة وأخرى اذ تم تحديد الأهداف ضمن احداثيات دقيقة و على اثرها تم قصفها بدقة عالية”.

وفي السياق، أكدت مديرية الاستخبارات العامة في الجيش العراقي أنها تمكنت من العثور على حقل ألغام تابع لقوات تنظيم داعش الإرهابي يحوي أسلحة و عبوات ناسفة .

ونشرت قيادة الجيش عبر صفحتها الرسمية على فسيبوك بياناً قالت فيه :”تمكن فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة في الفرقة من العثور على حقل للالغام من مخلفات “داعش” الإرهابي في منطقة الشهابي بقضاء الكرمة الأنبار وتضبط بداخله 30 عبوة على شكل صفيحة”.

و أضافت أن العملية تمت “بمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار وشعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة ” .

كما وضحت أن ” مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الحادية عشرة واستخبارات لواء المشاة ٤٤ ، تمكنت من ضبط عدد من الاسلحة والاعتدة في منطقة الشعب حي البنوك شمالي بغداد” .

وفي الساحة الأمية ، أطلقت القوات العراقية بعد النتائج الإيجابية التي حققتها عمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة ،الصفحة الأولى من المرحلة الثالثة من العمليات .

حيث نقلت قناة العالم تصريح قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف قال فيه أن”القوات الأمنية والعسكرية شرعت في مناطق شمال وجنوب وغرب محافظة البصرة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.