إحباط مخطط إرهابي في البحرين.. ووزارة الداخلية توضح

شعار شرطة البحرين المصدر الإحسان
0

أحبطت السلطات البحرينية صباح اليوم الإثنين “مخطط إرهابي” كان يستهدف أمن البلاد بعد أن تمكنت السلطات من السيطرة على الخلية الإرهابية بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية .

وقالت وزارة الدخلية في بيان لها عن القبض على المخطط الإرهابي أوردته ( وكالة أنباء البحرين) ” بعنوان: (إحباط مخطط إرهابي كبير) : ” نود توضيح أن القضية المشار إليها، تعود إلى بداية العام الجاري 2020 وهي منظورة حاليا أمام المحكمة المختصة” .

وأضاف البيان: ” إن ما نشر من تفاصيل حول القضية بشكل غير دقيق وبهذا الاسلوب، يؤثر على سيرها أمام المحكمة وكان الأحرى بالصحيفة مراعاة الإطار الزمني الصحيح والواقعي وفي هذا السياق فإننا نهيب بكافة وسائل الإعلام الالتزام بالمعايير المهنية المعمول بها في هذا المجال” .

وكانت بعض وسائل الإعلام قد نفت ما راج مؤخراً عن أن التطبيع البحريني الإسرائيلي قد يكون السبب وراء هذه الأحداث .

وفي السياق فقد قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ، في مقابلة مساء السبت مع التلفزيون الإيراني، أن إسرائيل لايمكن ان تضمن أمن الامارات والبحرين.

وقال ظريف تعليقا على التوجه نحو التطبيع لدى بلدان الخليج العربي، إن “بعض دول الجوار تعتقد أنه يمكن لإسرائيل توفير الأمن لها”.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: “إسرائيل لم تتمكن من ضمان أمنها في المواجهة مع حماس والجهاد الإسلامي، ولا يمكنها ضمان أمن الإمارات والبحرين”.

واعتبر ظريف أن “الإمارات والبحرين ترتبطان بعلاقات تعاون أمني مع إسرائيل منذ 25 عاما والتوقيع على اتفاق التطبيع مجرد إعلان عن العلاقة”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: “الإمارات والبحرين لم تحاربا إسرائيل كي توقعا اتفاقي تطبيع معها”.

وزير الخارجية البحريني : نرفض تصريحات إيران حول التطبيع

وكان وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزيانى قد عبر سابقا، عن رفضه لتدخلات إيران فى الشأن الداخلي بالبحرين وتطبيعها مع إسرائيل مؤكدا بأن إيران قد عملت على زعزعة الأمن والفوضي فى فلسطين عن طريق تمويل ودعم المليشيات الإرهابية.

وأكد وزير الخارجية البحريني، بأن بلاده ذات سيادة وأن قرار السلام مع إسرائيل قد جاء فى إطار مصلحتها العليا وأنها تسعي للوصول إلى حل مناسب لجميع الأطراف فى القضية الفلسطينية.

إدانة ايرانية للتطبيع

وكانت الخارجية الايرانية قد أصدرت بيانا عقب التطبيع الاماراتي، ادانت اقامة العلاقات الدبلوماسية بين الامارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني، واعتبرت هذه الخطوة حماقة استراتيجية من جانب ابوظبي وتل ابيب، ستكون حصيلتها بلا شك تقوية محور المقاومة في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.