إحياء شخصية سوبر ماريو من جديد في اليابان

سوبر ماريو المصدر العربي
0

تعتزم شركة ” نينتندو” فتح قسماً مخصصاً لشخصية ألعاب الفيديو ” سوبر ماريو” في الربيع المقبل في مدينة يونيفرسال ستوديوز في اليابان .

وتعتزم اليابان إعادة ” شخصية سوبر ماريو” إلى الوجود مرة آخرى، بعد أن كانت أحد أشهر الألعاب في التسعينات .

وتقع مدينة الألعاب في أوساكا غرب اليابان، وهي المرة الأولى التي تقتحم فيها شركة نينتندو قطاع مدن الملاهي الكبري في اليابان .

وسوف يتم افتتاح ألعاب شخصية ” سوبر ماريو” في ربيع العام المقبل 2021، وفق ما أعلنت مدينة الملاهي في اليابان أمس الثلاثاء.

الجدير بالذكر أن المدينة أغلقت في فبراير الماضي على خخلفية انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد، وكلنها عاودت وفتحت أبابها من جديد في مطلع يونيو الماضي .

عودة صالات الألعاب

وفي سياق متصل فق عادت من جديد صالات الألعاب الرياضية في لبنان لتفتح أبوابها بعد أغلاق استمر أشهر معدودة ضمن سياسة الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وجاء قرار فتح الصالات والنوادي الرياضية تطبيقًا للمرحلة الخامسة من إجراءات رفع حالة التعبئة العامة تدريجياً.

ووفقًا لموقع (العربي الجديد) فقد اشترطت السلطات اللبنانية على صالات الألعاب الرياضية التقيد الشديد بالإرشادات الصادرة من وزارتي العمل والشباب والرياضة، والداعية إلى أهمية السلامة المهنية في مواجهة جائحة كورونا في القطاع الرياضي.

كما سيتم تدريب العاملين على تطبيق سياسات السلامة ومراقبة تنفيذهم للشروط الموضوعة، على أن تتم مراعاة النظافة الشخصية والتعقيم بصورة مستمرة، مع تفادي الازدحام وضرورة التباعد بين الأفراد.

رسائل نصية

وقامت صالات الألعاب الرياضية والنوادي في لبنان بإرسال رسائل نصية قصيرة لزبائنها ونشر تعميم عبر صفحاتها عبر الشبكات الاجتماعية، توضح من خلالها التوجيهات المطلوبة عقب مزاولة النشاط.

ومن ضمن هذه التوجيهات: الحفاظ على مسافة آمنة (2 متر) بين الأشخاص أثناء التمارين، إحضار منشفة خاصة يجب إظهارها كشرطٍ للدخول إلى النادي، تنظيف آلة الرياضة بالمعقّمات بعد استخدامها، غسل اليدين وتعقيمهما بشكل مستمر، وحجز صفوف التمارين الرياضية هاتفياً، قبل الحضور، منعاً للاكتظاظ.

إقبال ضعيف

يؤكد مدير إحدى الصالات الرياضية أن الإقبال على النادي ليس كالسابق، غلا أنه سيتحسن مع مرور الوقت، مضيفًا: “لا تزال الناس خائفة من انتقال عدوى فيروس كورونا، لكننا نحاول تطمينهم بكوننا اتخذنا الإجراءات الوقائية، وفق معايير عالية، رغم تكلفتها الباهظة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.