إرتفاع جديد في أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني

0

ارتفعت اسعار العملات الاجنبية اليوم الخميس مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي وكذلك سعر الذهب بشكل تدريجي منذ صباح الاربعاء بعد ارتفاع نسبة الطلب اثر مضاربات جديدة في السوق الموازي.

حيث وصل متوسط سعر الدولار الامريكي في افتتاح التعاملات اليوم مبلغ 250 جنيها فيما بلغ ادنى سعر للعملة الامريكية 247 جنيها وبلغ اعلى سعر له 253 جنيها، وفقا لموقع أخبار السودان.

العملةالصرف مقابل الجنيه السوداني
الدولار الامريكي250.00 جنيها 
الريال السعودي65.20 جنيها 
الدرهم الاماراتي70.00 جنيها
اليورو286 جنيه
الجنيه الاسترليني316.00 جنيه
الدينار الكويتي660 جنيه
الجنية المصري15.00 جنيه
الريال العماني510.00 جنيه
الدينار البحريني450 جنيه
الدينار الليبي73جنيه
الريال القطري67.00 جنيه
أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس

ارتفعت اسعار جرام الذهب في أسواق السودان اليوم الخميس تزامنا مع إرتفاع سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني حيث ان الذهب يتأثر بحركة السعر في العملات الأجنبية، علاوة على ارتفاع أسعار البورصة العالمية .

ووصل سعر الجرام المسبوك إلى ١٢.٥٠٠ جنيه، بينما يتراوح الجرام من الذهب المشغول مابين ١٤.٢٠٠ الى ١٤.٥٠٠ جنيه للجرام، فيما بلغ سعر جرام الذهب الإماراتي بلغ ١٥.٥٠٠ جنيه، بينما بلغ سعر الجرام الكويتي والتركي ١٦.٠٠٠ جنيه، أما سعر الجرام من الذهب والبحريني فقد وصل إلى١٥.٠٠٠ جنيه، وفقا لموقع أخبار السودان.

ومن جهة اخرى، أعلنت وزارة الطاقة والتعدين، المُكلف خيري عبد الرحمن رسمياً تحرير أسعار الوقود في السودان، (البنزين والجازولين)،عقب قرار الحكومة السودانية برفع الدعم الكامل عن المحروقات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بخصوص تحرير أسعار الوقود، قال فيه وزير الطاقة والتعدين، انه يوجد سعرين للوقود:” الأول للوقود المستورد سيتم توزيعه عبر (13) شركة، وآخر محلي سيُوزّع عبر (20) شركة، وكشف عن تحديد لتر البنزين المستورد بقيمة (120) جنيهاً مُقارنة بـ(28) جنيهاً للتر”

وتابع الوزير:” أن سعر لتر الجازولين المستورد ارتفع من (23) جنيهاً إلى (106) جنيهات للتر، ونوه إلى أن أسعار الوقود المنتج محلياً ارتفعت إلى (56) جنيهاً للتر البنزين و(46) جنيهاً للتر الجازولين، وأكد الوزير أهمية تطبيق قرار رفع الدعم عن المحروقات لجهة تخليص بواخر وقود موجودة بالميناء وتجنباً لارتفاع قيمة غرامات التأخير”، وفقا لموقع الصيحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.