إسرائيل تعبر عن تضامنها مع الشعب اللبناني بألوان علم لبنان

إسرائيل
0

أعلنت إسرائيل بشكل رسمي اليوم الأربعاء، عن تزيين بلدية تل أبيب بألوان علم دولة لبنان فى إطار تعبيرها عن تضامنها مع الشعب اللبناني بعد الكارثة التي حلت فى مرفأ بيروت مساء أمس الثلاثاء والتي راح ضحيتها بحسب التقارير الأولية 135 شخص وأكثر من 5000 مصاب بحسب قناة روسيا اليوم.

وكشفت وزارة الخارجية فى إسرائيل اليوم الأربعاء، كامل تضامنها مع الشعب اللبناني فى هذه الأوقات الصعبة تحت شعار ” الإنسانية أولا. من قلب تل أبيب سلام لبيروت “.

وذهبت فرضيات الشارع اللبناني بأن هذه الحادثة قد تسبب بها تقصير الحكومة ولم يستبعد بأن الحادثة قد تسبب بها عمل عسكري وينتظر الشارع التحقيق الذي وعدت به الحكومة اللبنانية خلال الخمسة أيام القادمة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس، عن تقديم المساعدات الإنسانية والطبية جراء انفجار بيروت إلى الحكومة اللبنانية وشعبها وتقديم مساعدات أمنية وسياسة للخروج بنتيجة واضحة لسبب انفجار هذه المتفجرات فى هذا الوقت.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على تويتر ” إنه الوقت لوضع جميع الصراعات جانبا “.

بيروت تعيش نكبة تشابه هيروشيما وناجازاكي

وأكد عدد من السياسيين بأن ما حدث فى مرفأ بيروت قريب من الانفجار النووي الشهير الذي قامت به الولايات المتحدة الأميركية بمدينتي هيروشيما وناجازاكي في اليابان منتصف القرن الماضي.

هيروشيما القرن الجديد فى لبنان

وقال العميد ركن المتقاعد بالجيش اللبناني يعرب صخر، بأن الانفجار الذي وقع في المرفأ بلغ قطره ومداه 7 إلى 8 كيلوميترات، جراء وجود مواد شديدة الانفجار تتكون من مادة سي فور، أو تي إن تي.

وقال صخر إن الانفجار جاء بسبب اشتعال مجاور للمواد شديدة الاشتعال إمام بسبب الإهمال او بسبب ظروف الطقس داخل المخازن والمستودعات التي تحوي على تلك المواد شديدة الانفجار.

حادثة بيروت تقدر خسائرها بمليارات الدولارات

وكشف محافظ بيروت بأن الخسائر التي وقعت فى المحافظة تراوح بين 10 و 15 مليار دولار وأن المرفأ يتعامل مع 300 مرفأ عالمي آخر وأن أن أكثر من 3 آلاف سفينة ترسو فيه سنويًا، وبه 4 أحواض يبلغ عمقها 24 مترًا، كما أن هنالك حوض خامس يتم تشيده، فضلًا عن كونه يحوي 16 رصيفًا وأعداد كبيرة من المستودعات والصوامع لتخزين القمح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.