إصابة عدد من مرضي كورونا في الأردن بالفشل الكلوي

0

أعلنت السلطات الصحية الأردنية، اليوم السبت، عن تغيرات خطيره إصابة عدد من مرضى فيروس كورونا، حيث تطور المرض ليصابوا بالفشل الكلوي في ظاهره غير مفهومه حتى الآن.

كما واوضح الدكتور عبد الرزاق الخشمان، مدير مستشفى الأمير حمزة في عمّان، الذي تم تخصيصه لعزل المصابين بالفيروس ان هناك خمسة أردنيين مصابين بكورونا أصبحوا في حالة خطرة جدا، ويعاني 3 منهم من فشل كلوي.

كما السلطات الصحية أن مرضى كورونا الثلاث، يبلغون من العمر 34 و40 و50 عاما، ولم لم يكونوا يعانون من أمراض مصاحبة، وليس لديهم سجل مرضي سابق.

كما ويشار إلى انهم دخلوا المستشفى في حالة جيدة، ثم بدأت تظهر لديهم مضاعفات خطرة، وأصيبوا بالتهاب رئوي حاد، ثم بفشل كلوي، ما اضطر المستشفى الى إجراء غسيل كلى لهم، بحسب موقع RT.

كشفت وزارة الصحة الأردنية مساء أمس الجمعة، عن الموقف الوبائي في الأردن ، مؤكدةً ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 2301 حالة، وذلك بعد تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19.

وبحسب موقع رؤيا الإخباري، أشارت الوزارة، إلى أنه بين الإصابات الجديدة 55 حالة محلية، فيما 13 حالة لوافدين من خارج الأردن

ووفقاً لإعلان الوزارة، سجلت العاصمة عمان 38 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و8 حالات في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصابين سابقين، و3 حالات مخالطة لمصابين سابقين في البلقاء، و6 حالات في محافظة إربد، مخالطة لمصابين سابقين.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 28 حالة شفاء من فيروس كورونا في عموم الأردن ، لافتة إلى أنها أجرت 11875 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 873205 فحوصات.

وأعلنت الحكومة الأردنية يوم الأربعاء الماضي، عن فرض حظر التجول الشامل في محافظتي عمان والزرقاء، وذلك مساء أمس الجمعة 4 أيلول/ سيبتمبر بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساء أمس الخميس، ويستمر لمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الذي أعلن تطبيق حظر تام للتجوال طوال أمس الجمعة 4 سيبتمبر/ أيلول، في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء فقط، بسبب ارتفاع الإصابات في كلتا المحافظتين، مشيراً إلى أنه “لا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونية خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيوية”.

وأضاف العضايلة، أنه “بعد انتهاء فترة حظر التجول الشامل في الزرقاء وعمان، في الساعة 11 من مساء أمس الجمعة، تبدأ فترة حظر التجول الجزئي الاعتيادية، التي يسمح لحملة التصاريح خلالها بالحركة، والتي تستمر حتى الساعة 6 من صباح اليوم السبت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.