إطلاق برنامج ازدهر في أبو ظبي الذي يخص المقيمين

إطلاق
0

أعلن الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي ،عن إطلاق برنامج ازدهر في أبوظبي لرفع الوعي بتصاريح الإقامة وسبل الحصول على الجنسية.

حيث نقلت وكالة سبوتنيك بيان  المكتب والذي جاء فيه أنه ” لتمكين المقيمين الذين يعملون ويبتكرون ويدرسون في القطاعات الرئيسية من الاستقرار مع عائلاتهم والتركيز على بناء مستقبلهم ضمن بيئة آمنة ومرحبة وداعمة، وللمساهمة في دعم التنمية المستدامة تم إطلاق هذا البرنامج الجديد”.

كما أضاف أنه “يمكن للمستثمرين الاستفادة من فرص النمو المتاحة في مدينة أبوظبي وتطوير أعمالهم في القطاعات الرئيسية مثل قطاع الخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الصحية والأدوية الحيوية والتكنولوجيا الزراعية والسياحة”.

ليبيًن المكتب أن” البرنامج يشجع أيضاً المواهب الإبداعية ليكونوا جزءا من مجتمع عالمي للفنون والثقافة في أبوظبي، وإطلاق العنان لموهبتهم لتتألق في قطاع الإعلام والترفيه، أو الانضمام لكوكبة من الأكاديميين والقيّمين وعلماء الآثار للتعمق في فهم الماضي والتراث”.

وأشار المكتب أخيراً إلى أنه “يمكن للمتفوقين في حياتهم المهنية – سواء في العلوم أو الهندسة أو الرعاية الصحية أو التعليم أو الرياضة أو أي شيء آخر – الانطلاق بحياتهم المهنية والازدهار في مركز تجاري عالمي يتميز باقتصاد متنوع وقطاع خاص سريع النمو، ويدعمهم ليكونوا الأفضل في مجالهم في أبوظبي

وفي وقت سابق كانت قد أعلنت دولة الإمارات أنها قررت فتح باب التجنيس لفئات محددة من الأجانب لاستقطاب العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية ،وفق تغريدات نشرها رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وسيسمح القانون لهؤلاء بالاحتفاظ بجنسياتهم الأصلية. وتعد هذه خطوة نادرة في دول الخليج حيث إمكانية منح الجنسية محدود للغاية. ويعيش في الإمارات حوالى عشرة ملايين شخص يشكل الأجانب نحو 90 بالمئة منهم .

كما قال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتغريدات في تويتر اليوم السبت. إن الهدف من هذا القرار “هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية”.

ليضيف الشيخ محمد بن راشد أنه “سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.