السودان.. زيادة جديدة في أسعار الدقيق

زيادة جديدة في أسعار الدقيق في السودان مصدر الصورة باج نيوز
0

كشف اتحاد المحابز عن وجود زيادة جديدة في أسعار الدقيق في السودان.

هذا وقد طالب تجمع أصحاب المخابز بولاية الخرطوم، من وزارة المالية بضرورة التدخل لإيقاف الزيادة في سعر الدقيق، بحسب “الانتباهه أون لاين”.

وقد أوضح أصحاب المخابز، أن الزيادة فُرضت من قبل المطاحن، على جوال الدقيق التجاري زنة 25 كيلو.

وبدوره قال عصام الدين عكاشة، الناطق باسم تجمع محابز ولاية الخرطوم، أن زيادة الدقيق تزامنت مع ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي.

مشيراً إلى أنه رغم تراجع أسعار الصرف في الموازي، إلا أن أسعار الدقيق لم تتأثر بهذا التراجع.

مطالباً الحكومة بضرورة ضبط الأسواق، خصوصاً فيما يتعلق بالسلع الضرورية والأساسية الخاصة بمعاش المواطن.

وفي المقابل أكد عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي، أن قطار الثورة السودانية مستمر ولن يتوقف وأن التغيير محروس بإرادة السودانيين.

وتحدث البرهان في كلمته أمام وزراء الحكومة الجديدة عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري أمس، داعياً الجميع بالتعهد للعمل بيد واحدة في كل أجهزة الدولة التي تستكمل هياكلها بتشكيل المجلس التشريعي.

هذا وقد شدد البرهان بحسب “الراكوبة نيوز” على أهمية الجلوس مع المواطن السوداني، والعمل على معالجة مشاكله.

قائلاً: “الشعب يريد أن يرى أننا نخدمه لأننا أتينا برغبته في التغيير ولم نأت بانتخابات أو بانقلاب ويجب أن لا نخذله في تحقيق آماله وتطلعاته الكبيرة نحو الأحسن”.

ولفت رئيس مجلس السيادة إلى أن الحكومة السابقة بذلت الكثير من الجهد في سبيل خدمة المواطن، إلا أن هناك الكثير من المعضلات والتحديات وقفت أمامها.

وفي سياق متصل، تحدث مني أركو مناوي، رئيس حركة جيش تحرير السودان، مطالباً الحكومة الجديدة بضرورة محاربة الفساد، والعمل على تبني سياسات شفافة.

كما طالب مناوي بابعاد المناكفات الإيدولوجية الحزبية التي أقعدت البلاد، على حد تعبيره، وفقاً لـ “السوداني”.

وغرد مناوي على تويتر قائلاً: ” إن التظاهرات المندّدة بالغلاء وانعدام الخدمات وشحّ السلع الأساسية والتي عمّت بعض المدن مفهومة ومقبولة”.

مشيراً إلى عمليات النهب والسرقة التي تحدث في البلاد، واصفاً الأجهزة الحكومية بالتقاعس.

ومن جهته صرح وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني، خالد عمر يوسف، الشهير بـ سلك عقب أداء اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري اليوم الأربعاء بأنهم عاقدون العزم على استكمال مهام ثورة ديسمبر المجيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.