إليسا ووائل جسار ينعيان الموسيقار الراحل الياس الرحباني بكلمات مؤثرة

الموسيقار اللبناني الراحل الياس الرحباني \ مدى بوست
0

حالة من الحزن الكبير سيطرت على الوسط الفني على إثر خبر وفاة الموسيقار اللبناني الكبير الياس الرحباني الذي وافته المنية اليوم الإثنين.

وعبر عدد من نجوم الفن والغناء في العالم العربي عن بالغ حزنهم على وفاة الموسيقار اللبناني، حيث ضجت الشبكات الاجتماعية بكلمات يملئها الإحساس بمرارة الفقد.

وكتب الفنان اللبناني وائل جسار، ناعيًا الموسيقار الراحل الياس الرحباني عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” قائلًا: “انتقل إلى رحمته تعالى ركنا من أركان الموسيقى والفن العربي والعالمي الأستاذ إلياس الرحباني، له الرحمة ولكم الأجر والثواب”، وفقًا لـ(اليوم السابع).

 بدورها عبرت النجمة إليسا، عن حزنها بعد وفاة الموسيقار اللبناني، ونعت عبر صفحتها على “تويتر” مؤكدة على خسارة لبنان والعالم العربي لأحد عظماء الموسيقى.

وقالت: “لبنان كله عم يخسر ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم الياس رحباني.. فنان صادق ومحب ومبدع بكل معنى الكلمة، وإنسان ما بيتكرر بفطرته وموهبته وأعماله الخالدة.. الله يرحمه وكل التعازي لعائلتك الكريمة”

وتوفي اليوم الإثنين، أحد أعمدة وصنّاع الفن اللبناني، الموسيقار الياس الرحباني عن عمر يناهز 83 عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً يشهد له بمسيرته الحافلة.

وتوفي الموسيقار بسبب تداعيات الإصابة ب​فيروس كورونا​ المستجد، بعد أسبوع من إصابته.

الياس الرحباني هو موسيقي من الطراز الرفيع، فهو ملحن وموزع ومؤلف أغاني، وشاعر ومايسترو وناقد.

وفي سجله أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية. وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” وفيلم “حبيبتي” وفيلم “أجمل ايام حياتي” ومسلسل “عازف الليل”.

كما قام الموسيقار الراحل بتلحين وكتابة مجموعة واسعة من الأغاني لعدد كبير من الفنانين المخضرمين اللبنانيين، أبرزهم فيروز، صباح، وديع الصافي، نصري شمس الدين، ملحم بركات، ماجدة الرومي وجوليا بطرس وغيرهم.

وشكّلت الأغاني التي لحنها وكتبها للسيدة فيروز بصمة في الذاكرة اللبنانية منها: “يا لور حبك، الأوضة المنسية، معك، يا طير الوروار، بيني وبينك، جينا الدار، قتلوني عيونا السود، يا اخوان، منقول خلصنا، ياي ياي يا ناسيني، كان الزمان، كان عنا طاحون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.