اختتام فعاليات منتدى الأقصر.. وإشادة كبيرة بالمهرجان

جانب من المنتدى المصدر أخبار مصر
0

اختتمت فعاليات المنتدى الإفريقي للابتكار والتكنولوجيا أمس الأول ، والذي أُقيم بمدينة الأقصر في الفترة من 27 إلى 30 يناير 2020، تحت شعار “جيل جديد لإفريقيا” بمشاركة مجموعة من الجامعات في مصر وإفريقيا وتكنوسبيس .

وتأتي فعاليات منتدى الأقصر في إطار دعم رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .

وتواجد في الفعاليات بحسب ما أورد موقع “ الفجر ” لفيف من المسؤولين والدبلوماسين أبرزهم حسن الناقور رجل الأعمال السعودي الذي يمتلك حصة في نادي تشيلسي الإنجليزي وعضو شرف نادي الهلال السعودي، والملحق الثقافي الصومالي، بجانب الدكتور محمد وجيه رئيس الأكاديمية الكندية في مصر .

وقامت الدكتورة جيهان زهران المستشارة الإعلامية لجامعة بدر بالإشادة بدور الدولة المصرية في فعاليات منتدى الأقصر ، والتسهيلات الكبيرة التي قامت بها الحكومة المصرية في هذا الجانب .

وأشاد عدد من الملحقين الدبلوماسيين بعدد من الدول الأفريقية والعربية بدور مصر في دعم الابتكار والمبتكرين وتوفير كافة التسهيلات التي تساعدهم في مشاريعهم المختلفة .

وفي السياق أكدت مروة عمارة مسئولة التنظيم للمنتدي والمديرة التنفيذية لمؤسسة تكنوسبيس أن تواجد المنتدى في الأقصر شيء استراتيجي وتوقيت إقامة الحدث مهم للغاية.

يُذكر أنه وفي ختام فعاليات المنتدى أكد كل الحضور من رجال الأعمال على أنهم سوف يبحثون بدقة عن كل ما هو مبدع يمكن تنفيذه على أرض الواقع، ويبحثون جاهدين لتنفيذ هذه المشروعات مستقبلاً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.