ادارة الأزمات في دبي تعدل بروتوكولات السفر

لجنة ادارة الكوارث في دبي
0

أعلنت لجنة ادارة الأزمات و الكوارث العليا في إمارة دبي ، وبعد موافقة الأمير محمد آل مكتوم ، عن تعديل بعض البنود المتعلقة بالسفر من و إلى الإمارة .

حيث تم العمل على تخفيف الإجراءات الوقائية التي كان يتم تطبيقها عند السفر من وإلى دبي ، بحيث لا تشكل أي خطر على حياة المواطنين داخل الإمارة .

 وقال اللجنة في بيان أصدرته “تم إعفاء المواطنين القادمين إلى الإمارة من إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) قبيل السفر من الوجهة القادمين منها، بغض النظر عن تلك الوجهة أو المدة التي أمضوها فيها، والاكتفاء بإجراء الفحص ذاته لهم عند الوصول”.

” أما بالنسبة للمقيمين والسياح القادمين إلى دبي، يجب عليهم إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) المسبق قبل القدوم إلى الإمارة”، وفقاً ل RT .

وأوضحت لجنة ادارة الأزمات أن سائقي الترانزيت عليهم إجراء فحص ( PCR ) فقط عن قدومهم من عدة وجهات يتم تحديدها وفقاً لمتطلبات السفر إلى الوجهة النهائية .

أما بالنسبة إلى مغادرة دبي ، فإنه لا يلزم المسافرون بإجراء أي فحوصات قبل المغادرة ، إلا في حال السفر إلى دول تطلب إجراء الاختبار .

هذا ويذكر أن الإمارات سجلت منذ أيام 1100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو المعدل الاعلي للحالات في يوم واحد منذ بداية تفشي الجائحة في البلاد .

حيث بلغ مجموع عدد الإصابات بالعدوى في الإمارات 94190، وعدد الوفيات 419 حالة وفاة، فيما ان السلطات لم تكشف أماكن حدوث الإصابات والوفيات في الإمارات السبع.

في هذا الوقت تشهد دول الخليج ارتفاعا في معدل الإصابات بالفيروس خلال هذين الشهرين، حيث سجلت 164 حالة فقط في الثالث من أغسطس، وبهذا قامت الحكومه بلوم المواطنين على عدم التزامهم بإجراءات التباعد الاجتماعي.

كما انه في وقت سابق أجازت الصحه الاماراتيه الاستخدام الطارئ للقاح ضد كوفيد-19 لإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملا مع مصابي الفيروس، وذلك بهدف توفير وسائل الأمان والسلامة وحمايتهم من أية أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية انه قد قام اكثر من ٣١الف متطوع من ١٢٥جنسيه بتجريب اللقاح الوطني مضاد للعدوي ،كما اكدت انه امن وفعال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.