ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر لأكثر من 40 ألف إصابة

0

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية يوم الإثنين عن تسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 11 شخص خلال 24 ساعة المنصرمة لترتفع حصيلة الإصابات إلى 41858 بالفيروس

في حين وصل عدد الوفيات بكورونا العدد إلى  1446 حالة وفاة بينما تماثلت 227 حالة للشفاء من فيروس كورونا خلال24 ساعة، ليصل عدد المتعافين 29369 حالة وفق سكاي نيوز عربية.

يذكر أن أغلب الإصابات كانت تتركز في ولاية البليدة، التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترًا غربًا، وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي لمدة شهر، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.

وخففت السلطات الجزائرية حظر التجوال المفروض بسبب كورونا ليصبح من 11 مساء إلى 6 صباحًا في 29 ولاية من بينها الجزائر العاصمة، فيما رفعت الحجر الصحي تمامًا عن 19 ولاية أخرى.

الجزائر تُعيد فتح الجامعات جزئيا .. بعد إغلاق كورونا الذي استمر 5 أشهر

تُعيد دولة الجزائر فتح الجامعات جزئيا اعتبارا من الأحد المقبل، بعد إغلاق استمر 5 أشهر بسبب فيروس كورونا، وذلك للإشراف على شهادات التخرج واستئناف مناقشة أطروحات الدكتوراه.

ومن المتوقع فتح الجامعات والبدء بمناقشة الأطروحات هذا الأسبوع، على ان تستمر حتى نهاية سبتمبر، لكنها ستجري وراء أبواب مغلقة.

وتفيد المتابعات أن الحضور سيقتصر على طلاب الدكتوراة ولجنة المناقشة، ولن يسمح بوجود أقارب الطلاب كما تجري العادة، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

واستؤنفت الأحد أيضا الدروس من بعد، عقب شهرين من العطلة الصيفية.

ومن المتوقع أن يعود مليونا طالب إلى الجامعات في الأول من سبتمبر، خصوصا لإجراء امتحانات الفصل الثاني.

وستفرض قواعد الوقاية  في الجامعات، عدد من الضوابط الصحية مع إلزامية وضع الكمامة، وفي الغالب سيكون هناك حرية لكل جامعة في اتخاذ تدابير خاصة بناء على الوضع الوبائي  في المنطقة.

ومن المتوق أن تبدأ ستبدأ السنة الجامعية 2020-2021 في نوفمبر، بمشاركة خريجي المعاهد الذي سيجرون امتحان السنة النهائية في سبتمبر.

وفي منتصف أغسطس الجاري أعادت البلاد  فتح المقاهي والمطاعم والشواطئ والمتنزهات وأماكن ترفيه أخرى، وكذلك المساجد الكبيرة، لكن لا تزال الملاعب وقاعات الأعراس مغلقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.