ارتفاع جديد في الإصابات اليومية بكورونا في سوريا

ارتفاع جديد في الإصابات اليومية بكورونا في سوريا
0

سجلت وزارة الصحة السورية اليوم الإثنين في تقريرها الوبائي اليومي ارتفاع جديد بالإصابات اليومية بفيروس كورونا حيث سجلت 45 إصابة جديدة.

وتسجل الحصيلة اليومية ارتفاع جديد بفارق ثماني إصابات عن يوم أمس حيث كانت الحصيلة  37 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان وزارة الصحة فإن تسجيل 45 إصابة جديدة يرفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 4411 إصابة، بينما إجمالي عدد الوفيات أصبح 207 بعد تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

وجاء في بيان وزارة الصحة أنه تم تسجيل 13 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد ليزيد عدد حالات الشفاء إلى 1168 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وانتشرت أخبار عن إصابات بين الأطفال في المدارس الحكومية في بلدة جرمانا الواقعة في ريف دمشق وذكرت بعض المواقع أنه تم إغلاق الصفوف التي تم اكتشاف الحالات فيها، بينما يترقب الأهالي قرار تعليق الدوام في المدارس بأي لحظة.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة السورية عن رابط المنصة الإلكترونية التي قامت بإطلاقها من أجل الحجز لإجراء اختبار فيروس كورونا في سوريا بغرض السفر.

وقالت الصحة السورية أن المنصة الإلكترونية هي السبيل الوحيد لحجز موعد إجراء الفحص (PCR) في مراكز حلب ودمشق واللاذقية وكافة المخابر الخاصة المعتمدة من قبل الوزارة في دمشق.

وبيَّنت الوزارة أنه سيتم إلغاء رقم التواصل 9195 والذي كان مخصص سابقاً لتحديد مواعيد إجراء الفحص وأيضاً سيتم إلغاء رقم الجوال المخصص في مديرية صحة اللاذقية.

ومن جانب آخر يشهد القطاع الطبي بالرغم من الحصار الأمريكي على سوريا تطورات ملحوظة في عدة مجالات فمؤخراً قدمت مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك براءة اختراع لعميدة كلية الصيدلة وطالبة دكتوراه في الكلية.

وكانت قد استحقت كل من الطبيبة جميلة حسيان والدكتورة خلود نشار براءة اختراع عن كريم معالج لمرض اللاشمانيا الجلدي بعد أن تم تجريبه على عشرات المصابين وأعطى نتائج ممتازة من حيث قضائه على الطفيليات المسببة للمرض.

وأثبتت التجارب السريرية على أن المادة المستخرجة قتلت الطفيلي المسبب لعدد من أنواع اللاشمانيا وعلى وجه الخصوص المدارية منها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.