استعادة شركة الخطوط البحرية السودانية (سودان لاين)

0

أعلن الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر، عضو مجلس السيادة الانتقالي عن استعادة الخطوط البحرية السودانية (سودان لاين)، بالتعاون مع وزارة البنى التحتية والنقل بقاعة رئاسة القوات البحرية بالخرطوم تحت شعار (الناقل البحري الوطني عماد التنمية وعائد بأمر الشعب) .

وتعتبر سودان لاين الناقل الوطني وعماد التنمية في البلاد، ومن دورها أن تعمل على أحياء وتنشيط الاقتصاد القومي للسودان، بالإضافة إلى دورها في النهضة والتنمية.

وقال الفريق ركن مهندس إبراهيم، خلال مخاطبته، ورشة مبادرة إستعادة الخطوط البحرية السودانية:” ان مبادرة إستعادة الخطوط البحرية السودانية تعد من المبادرات الوطنية التي نشأت بعد التغيير والثورة المجيدة .

مشيراً إلى أن :” الدمار الذي طالها في عهد النظام البائد بسبب الممارسات الخاطئة التي أدت إلى هجرة الكفاءات والكوادر المؤهلة بالشركة للخارج”، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

وفي سياق آخر ، مازالت اسعار السلع الاستهلاكية بالاسواق في السودان ترتفع بشكل كبير، مما ادي لإستياء و تذمر في الشارع السوداني بصورة يومية وعزا التجار للتوقف الأخير للشركات والمصانع المنتجة للسلع الغذائية عن البيع للأسواق بسبب ارتفاع سعر الصرف وتدهور قيمة الجنيه.

حيث شهد الجنيه تقلبات حادة في الأيام الأخيرة، مما حدا بكبار موردي الأغذية لوقف توزيع منتجاتهم ورفع أسعار الأغذية بين 50 و100 في المئة في متاجر البقالة والتجزئة.

ويعتبر التضخم في السودان هو الثاني في العالم بعد فنزويلا، وقفز المعدل الرئيسي إلى 143.78 في المئة في يوليو من 136.36 في المئة في يونيو.

كما يشهد السودان ارتفاعاً كبيراً في أسعار السلع الاستهلاكية وتكرار أزمات الخبز والوقود وعدم استقرار سعر صرف العملات بحسب صحيفة السوداني.

وواصلت قيمة الجنيه السوداني في التدني بشكل كبير خلال الأيام الماضية حتى وصل سعر الصرف للجنيه 265جنيها قبل أن يتراجع إلى 200جنيه في أعقاب إعلان السلطات حالة الطوارئ الاقتصادية وتعقب تجار العملة والمضاربين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.