اشتية للفلسطينين : رواتبكم ستدفع كاملة بمجرد استلامها

0

أكد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني للفلسطينيين، أنهم سيستلمون أجورهم المتأخرة أجورهم بمجرد استلامها من طرف السلطة دون أي محاولات ابتزازات إسرائيلية او أمريكية.

حيث قال اشتية:”رواتبكم سوف تدفع لكم كاملة عندما نحصل عليها دون أي ابتزاز سياسي من إسرائيل أو من الولايات المتحدة، وأنا على ثقة أن هذا اليوم ليس بعيدا”.

وفسر رئيس الوزراء الفلسطيني، أن سبب التأخر في دفع الأجور يرجع إلى أن إن الـ 500 مليون دولار من المساعدات الأمريكية والـ 350 مليون دولار من نظيراتها العربية لم تسلم إلى السلطة الفلسطينية ولم يلتزم بها أصحابها، بحسب موقع روسيا اليوم.

مؤكداً اشتية على أن السلطة الفلسطينية لن يتمكن اي احد من إجبارها على قبول مشاريعهم والاستسلام لن يحققوا غايتهم، كما وشكر رئيس الوزراء الفلسطيني تفهم وصبر عمال قطاع الصحة والتربية والتعليم الفلسطينيين الذين لم ينقطعوا عن عملهم رغم تأخر دفع أجورهم.

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، أن الجامعة العربية أصبحت رمزا للعجز العربي” وأضاف أن حكومته تدرس تصويب العلاقة الفلسطينية مع الجامعة العربية.

جاءت تصريحات اشتية عقب الاتفاق على توقيع السلام بين البحرين والامارات من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، و المزمع  توقيعها غدا الثلاثاء في البيت الأبيض.

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية في رام الله: “إن مجلس الوزراء يدرس تقديم توصية إلى الرئيس محمود عباس، بتصويب علاقة فلسطين مع الجامعة العربية التي تقف صامته أمام الخرق الفاضح لقراراتها، التي لم ينفذ منها شيء أصلا، وأصبحت رمزا للعجز العربي”.

واشار إشتية إلى أن “غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية، وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية التي لم تعد جامعة، بل مفرقة وإسفينا للتضامن العربي”.

وأضاف اشتية القول إن التهافت العربي نحو دولة الاحتلال بدءا بالإمارات ثم البحرين بتوقيع اتفاق استسلام لصفقة القرن، جعل فلسطين تجد نفسها تصارع وظهرها مكشوف من شرق العرب، في الامارات والبحرين.

ودعا إشتية الدول العربية إلى رفض الخطوة الإماراتية البحرينية، وعدم المشاركة في الاحتفالات المقامة غدا. ومن جهتها دعت الفصائل الفلسطينية إلى مظاهرات في الأراضي الفلسطينية ومخيمات اللاجئين في الدول العربية، وأمام البيت الأبيض في الولايات المتحدة، في الوقت الذي سيتم فيه توقيع الاتفاقية غدا الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.