الأردن .. إصابة عروسين بكورونا وإجمالي الإصابات بالبلاد يصل 4344

اصابة عروسين بفايروس كورونا في الاردن
0

كشف مصدر طبي في الأردن اليوم الجمعة، إصابة عروسين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وذلك في وسط مدينة إربد شمالي المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان العروسان قد عقد قرانهما قبل أربعة ايام، وأجروا فحص اختبار كورونا (PCR)، وأظهرت التحاليل الخاصة بالفحوصات مساء اليوم ايجابية النتائج.

وأكد المصدر الطبي ذاته، أنه يجري حالياً تتبع مصدر العدوى من قبل فرق الاستقصاء الوبائي، وذلك وفقاً لما نشر موقع الرؤيا الإخباري.

آخر إحصائيات كورونا بالأردن

وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت اليوم الجمعة، تسجيل 3 وفيات و213 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن ، منها 211 إصابة محلية.

وأشارت الحكومة الأردنية إلى أن عدد الوفيات بكورونا في الأردن ارتفع إلى 29 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة 4344 حالة.

الأردن يمنع إقامة الأفراح وحفلات العزاء

وكان الدكتور عمر الرزّاز رئيس الوزراء الأردني قد أصدر أمر دفاع جديد يحمل رقم 16 لعام 2020 يمنع فيه إقامة الأفراح وبيوت العزاء والتجمعات لأكثر من عشرين شخصاً، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وأكّد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة خلال إعلان صحفي جرى في رئاسة الوزراء
أن رئيس الوزراء الأردني والحكومة مدركين لصعوبة القرارات الخاصة بملف كورونا، ونتائجها السلبية على الاقتصاد لكنها ضرورية لحماية المواطنين.

وأضاف العضايلة أن الحكومة تعمل كل ما تقدر عليه، وربما تخطأ، وأنّ المملكة ليست الدولة الوحيدة التي اتخذت قرارات صعبة بسبب التطورات بانتشار الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد، وضرورة التشديد على القيود وإغلاق القطاعات في البلاد.

كما اعتذر الوزير عن الخلل أو الإرباك الحاصل بسبب هذه القرارات وتغيرها، بموجب تطوّرات الحالة الوبائيّة من يومٍ لآخر، وأنه متطلع لليوم الذي تستقرّ فيه الحالة الوبائيّة، ويجري إيقاف القرارات الصعبة، الذي تمنى أن لا يطول انتظاره.

وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز قد قال الأسبوع الماضي، إن الأردن يرفض بشكل ثابت مواجهة فيروس كورونا بتطبيق فكرة مناعة القطيع، التي استخدمتها بعض الدول حيث أشار إلى أن هذا النوع من التفكير لا مكان له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.