الأسد يتابع حالة طفل فقد أطرافه بصعق كهربائي

الأسد يتابع حالة طفل فقد أطرافه بصعق كهربائي
0

في حادثة مأساوية في منطقة كفرسيتا بمحافظة طرطوس، أصيب طفل يبلغ من العمر 10 سنوات بصعق كهربائي من سلك متدل من أحد أعمد الكهرباء.

وبعد إسعاف الطفل وهو في حالة حرجة، قرر الكادر الطبي ببتر الطرفين العلوين وطرف سفلي حفاظا على حياة الطفل بعد تعرض أنسجة أطرافه للتلف. بحسب سبوتنيك.

وذكرت مصادر إعلامية أن مشفى تشرين العسكري يتابع مراحل علاج الطفل برعاية مادية ومعنوية من الرئيس السوري بشار الأسد.

حيث يقوم المشفى بشكل يومي بتجريف وتنظيف أماكن البتر تمهيدا لعمليات الترميم، ومنعا للمزيد من البتر.

وفي هذا الصدد قال والد الطفل أنه: “يشعر بكامل السكينة والاطمئنان تجاه ابنه في ضوء الاهتمام الطبي الكبير والرعاية الكريمة من السيد الرئيس حفظه الله ورعاه وذلك رغم القهر الذي يعيشه وهو يرى ابنه بات بلا أطراف”.

فيما أطلق قاضي التحقيق سراح رئيس مركز كهرباء الروضة والعامل الفني في المركز بعد تنازل والد الطفل عن الحق الشخصي من باب ” العفو عند المقدرة” وحصر الدعوى فقط بحق شرطة كهرباء طرطوس.

الكهرباء السورية : لن نعد المواطنين بشيء لا نستطيع تحقيقه

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء السورية “فواز الضاهر” أنه سيتم العمل على تحسين الواقع الكهربائي في عطلة الأعياد قدر الإمكان، من خلال القيام ببعض المناورات .

وبحسب الضاهر فإن التحسن سيكون ضعيفاً، ولن يلمس المواطن فارق كبير، مرجعاً ذلك إلى محدودية الموارد.

وقال مدير مؤسسة نقل الكهرباء السورية في حديثه لإذاعة “شام إف إم” أن الجميع يتمنى أن يكون الوضع الكهربائي أفضل مما هو عليه، لكن وزارة الكهرباء لن تعد المواطنين بشيء لا تستطيع تحقيقه.

وفي 19 ديسمبر الماضي كانت قد  نقلت مصادر صحفية لبنانية عن نية وزارة الكهرباء السورية قطع الكهرباء عن بلدة “طفيل” الحدودية، تزامناً مع معاناة المحافظات السورية من التقنين الطويل.

ونقلت المصادر أن أهالي “طفيل” وصلهم إبلاغ بقرار وزارة الكهرباء السورية، قطع التيار الكهربائي عن بلدتهم، بحسب أوقات الشام.

ورجحت المصادر أن يكون سبب قطع الكهرباء عن البلدة امتناع الحكومة اللبنانية عن دفع المستحقات السنوية لعامين متتاليين للوزارة السورية إذ أن قيمة العقد السنوي يبلغ حوالي 300 مليون ليرة لبنانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.