الأمطار تقطع مؤقتاً طريق حمص – دمشق وتجرف شاحنة وميكروباص

امطار غزيرة تجرف السيارت بسوريا
0

أدت الأمطار الغزيرة الهاطلة ليل الأحد – الاثنين، في سوريا إلى تشكل السيول ما تسبب بحدوث انقطاع مؤقت للأوتستراد الدولي حمص – دمشق قرب تلة الصوان.

ونتيجة للهطولات الغزيرة، كشف رئيس مجلس مدينة قارة في ريف دمشق أحمد الصارم أن الأمطار الغزيرة شكلت سيول جارفة، أخذت معها شاحنة وميكروباص أثناء سيرهم على الطريق، مشيراً أن الأضرار بفضل الله اقتصرت على الأضرار المادية، دون البشرية، وذلك بحسب ما نشر موقع الخبر.

ودعا رئيس مجلس مدينة قارة في ريف دمشق أحمد الصارم، الأخوة المواطنين إلى توخي الحذر، أثناء قيادة السيارات، على طرقات السفر أثناء هطول الأمطار، وأكد الصارم أنه تم فتح الطريق، وتنظيفه من الحصى والطين.

جدير بالذكر أن الهطولات المطرية التي حدثت ليلة الاثنين، أدت إلى إغلاق الطرقات، واستمرت طوال الليل.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا قد أعلن أن الهطولات الغزيرة التي شهدتها سوريا عرضت المخيمات السورية إلى أزمة إنسانية كبيرة.

وأكد الفريق أن أوضاع كارثية تشهدها المخيمات السورية خاصة مع قدوم فصل الشتاء، وازدياد الهطولات الغزيرة.

وتابع الفريق بأنه ناشد الجهات الدولية لتقديم المساعدة إلى النازحين في المخيمات السورية التي تقع في شمال سوريا، خاصة بعد ازدياد أعداد النازحين إليها من مناطق ريف حلب وإدلب اللتين تشهدان حرب دموية عنيفة.

واستشهد الفريق بصور لإحدى المخيمات في إدلب، بعد الهطولات الغزيرة اليوم في المنطقة، وتظهر النازحين بداخل الخيام يحاولون إبعاد مياه الأمطار عن خيامهم خوفا من الغرق وغيرها من المخاطر التي تؤرق عيشهم في تلك الخيام البسيطة.

وشهدت تلك المخيمات خلال العامين الماضيين، فيضانات وسيولا عديدة أدت لضحايا بينهم أطفال في صفوف النازحين، إلى جانب خسائر مادية واسعة خلفتها المنخفضات الجوية التي تعاقبت على المنطقة.

كما استتفاقت مدينة دمشق العاصمة السورية، على هطولات مطرية رعدية غزيرة، أدت لحدوث فياضانات في بعض أحياء مدينة دمشق، ، حيث اجتاحت الأمطار شوارع حي المزة الدمشقي، و تحولت إلى سيول جارفة.

وكانت محطة الأرصاد الجوية، قد توقعت حدوث تحولات في الطقس السائد في البلاد، حيث تميل درجات الحراراة للإنخفاض مصحوبة بزخات من المطر. لكن الأمطار الغزيرة التي هطلت ليل أمس في مدينة دمشق، فاقت التقديرات المتوقعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.