الأمم المتحدة : اليمن سينزلق بعيدآ عن السلام

مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن
0

طالبت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بأن يتم إيقاف إطلاق النار بشكل عاجل وفوري فى اليمن وحذرت من انزلاق البلاد إلى ما هو أسوأ من الوضع الحالي من جميع النواحي الأمنية والاقتصادية والصحية وغيرها.

وقال مبعوث الأمين العام فى الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء، “رغم سوء الوضع، مازالت الخيارات متاحة أمام أطراف النزاع، بمقدورهم اختيار الاستمرار في تصعيد العنف وزيادة معاناة الشعب، أو التنازلات الضرورية لإحياء العملية السياسية والسماح بالتوصل لتسوية” بحسب وكالة الأناضول.

وصرح عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة “أنصار الله”، في كلمة متلفزة، إن إسرائيل تحضير للتواجد في اليمن تحت حماية من التحالف العربي بقيادة السعودية والولايات المتحدة.

وقال الحوثي في القاء :”الكثير من الحقائق باتت واضحة اليوم وبشكل كبير، وبات الدور السعودي والإماراتي وآل خليفة (الأسرة الحاكمة في البحرين) في العدوان على اليمن واضحا في هذا السياق العام، وهو تنفيذ الأجندة الأمريكية والإسرائيلية”.

وأضاف الحوثي :”كلما تمكنوا من السيرطة على المحافظات الجنوبية بدأ الأمريكي يتواجد من خلفهم، وأصبح له قاعدة في مطار الريان بحضرموت وأصبح يتواجد في شرورة وإلى حد ما في عدن. ثم الإسرائيلي بدأ يحضر لمثل هذا الحضور من خلفهم وبحمايتهم وبنفقاتهم وبجهودهم”، وفقا لما جاء في روسيا اليوم.

وأكمل قائلا:” إن دول التحالف العربي تتآمر على اليمن، متهما إياها بالسعي لاحتلال اليمن ومن وراء ذلك تمكين الأمريكيين الإسرائيليين من السيطرة على البلد وهم مجرد أدوات لتنفيذ المخطط” .

وجاء ذلك تزامنا مع توقيع كل من الإمارات والبحرين اتفاقية السلام مع دولة إسرائيل وهما دولتان حليفتان للسعودية في “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، وفقا لما ذكره عبدالملك الحوثي.

ومن جانبة، علق قائد جماعة أنصار الله اليمنية محمد على الحوثي، على التقارير التي أفادت عن نيَّة إقامة قواعد إماراتية عسكرية في اليمن تستفيد منها إسرائيل.

وجاء في تعليق محمد علي الحوثي حول قواعد إماراتية عسكرية في اليمن، أنها لا تتعدى الدعاية الإعلامية  حيث قال عبر حسابه على تويتر: “إن الحديث عن قواعد إماراتية في اليمن تستفيد منها إسرائيل هو إثارة إعلامية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.