الأهلي المصري يقترب من إزاحة ريال مدريد عن عرشه

تتويج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا \ Eg24 News
0

بلغ النادي الأهلي المصري 21 لقبًا قاريًا بحوزته، وذلك بعد فوزه الجمعة على غريمه الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مقتربًا بذلك التتويج من ريال مدريد على قمة الأكثر حصدًا للبطولات القارية.

ويمتلك الفريق الملكي 26 لقبًا قاريًا، وهو الرقم الأكثر على صعيد جميع أندية العالم، ومن بعده يأتي النادي الأهلي المصري، وفقًا لموقع (مصر عربية).

وسيكون أمام الأهلي فرصة تقليص الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى خمسة ألقاي حينما يلتقي في العاشر من ديسمبر القادم مع فريق نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي.

ويتصدر ريال مدريد القائمة برصيد 25 لقبًا قاريًا، ومن بعده الأهلي المصري بـ21 بطولة، وثالثًا يأتي بوكا جونيورز برصيد 18 بطولة، ومن ثم أنديبندنتي الأرجنتينى برصيد 18 بطولة، وخامسًا الميلان الإيطالي برصيد 18 بطولة.

ويأتي برشلونة في المركز السادس محققًا 17 بطولة قارية، ومن بعده الزمالك المصري برصيد 13 بطولة، وفي المركز الثامن أياكس الهولندي برصيد 12 بطولة، وأخيرًا ريفر بليت الأرجنتيني برصيد 12 بطولة.

إلا أن النادي الأهلي يتفوق على ريال مدريد في كونه ثاني أكثر الأندية التي شاركت ببطولة مونديال الأندية، بواقع 5 مشاركات، وستكون المشاركة القادمة هي السادسة، فيما شارك الريال 5 مرات.

ويجلس فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على صدارة أكثر الأندية العالمية مشاركة ببطولة كأس العالم للأندية بواقع 9 مشاركات.

وفي السياق، شدد لاعب فريق الأهلي المصري، مجدي قفشة، أمس السبت، بأن الفريق الآن أنهى صفحة الزمالك ويتطلع للفوز بلقب السوبر الإفريقي الشهر المقبل.

وكان قفشة قد أحرز، الجمعة، هدف الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة من عمر مواجهة الزمالك بالمشهد الختامي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونقل موقع (مبتدأ) المصري، لقاء أجراه اللاعب مع قناة الأهلي التلفزيونية، قال فيه، إنه يحمد الله على التتويج الإفريقى، مؤكدًا سعادته بإحراز بطولة لجماهير الأهلي غائبة منذ أكثر من 7 سنوات.

وعلق قفشة، على تشبيه هدفه بهدف النهائى الإفريقى فى 2006 أمام الصفاقس التونسى، قائلا: “وقتها كنت أشاهد المباراة في التلفزيون وكنت هرمى نفسى من البلكونة من الفرحة، بس دلوقتى أنا اللى جبت الهدف إحساس غير طبيعى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.