الأوقاف الأردنية تعلن موقفها من صلاة العيد في ظل كورونا

وزير الأوقاف الأردنية
0

أكدت وزارة الأوقاف والشؤؤون الإسلامية في المملكة الأردنية ، صباح اليوم الأحد أن صلاة عيد الأضحى المبارك ستقام في جميع مساجد وساحات المملكة .

حيث ذكرت في بيان رسمي لها أن ”  أن صلاة عيد الأضحى المبارك ستكون في تمام الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة 10 ذي الحجة، الموافق 31 تموز” .

وأضافت الأوقاف أن” الصلاة ستقام في جميع المساجد الأردنية التي تقام فيها صلاة الجمعة، وفي المصليات التي ستقيمها الوزارة بالساحات العامة تطبيقا لسُنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم “، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية .

كما دعت الوزارة المواطنين الأردنيين إلى الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية ، و اتباع تعليمات وزارة الصحة التي تهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة .

هذا وقامت عدة دول عربية باتخاذ عدة إجراءات جديدة للحد من انتشار الفيروس في الفترة الحالية ، أهمها منع إقامة صلاة العيد في المساجد والساحات العامة .

حيث قررت كل من الحكومة الإماراتية والمغربية والجزائرية  منع إقامة الصلوات في المساجد واقتصارها على المنازل فقط ، حيث سيبث الآذان عبر وسائل الإعلام .

بينما أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية في مصر عن إقامة صلاة العيد المبارك فقط في جامع السيدة نفيسة ، وبعدد محدود يقتصر على العاملين بالوزارة .

وبدورها وزارة الأوقاف السعودية أشارت إلى أن صلاة العيد ما تزال قائمة ولكن في المساجد والمصليات التي هيأتها فقط .

هذا ويذكر أن الحكومة الأردنية كانت من أفضل حكومات المنطقة من حيث كيفية التعامل مع جائحة فيروس كورونا، إذ أن معدل الإصابات الذي يسجل في الأردن يعد من أخفض المعدلات العربية .

وأشار نذير عبيدات الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة إلى إن “الوضع الوبائي بالمملكة تحت السيطرة، ونسجل إصابات قليلة جدا أو لا نسجل”.

وأضاف أن ” نسبة كبيرة من الإصابات التي ترصدها الصحة الأردنية هي لأشخاص قادمين من الخارج ” ، موضحاً أن” الفضل يعود إلى الإجراءات التي تم اتخاذها كانت في وقتها وبدأت مبكرا، وقمنا بتطبيق الخطة، ونجح الأردن باستراتيجية الضغط على انتشار الفيروس “.

وسجلت الأردن 1146 إصابة بالفيروس حتى اليوم ، بينها 1030 حالة شفاء ، و11 وفية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.