الأوقاف المصرية: خطبة الجمعة لاتزيد عن 10 دقائق

0

اشترطت وزارة الأوقاف المصرية، على خطباءها بأن لا تتجاوز خطبة الجمعةعن عشر دقائق فقط، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ونشرت وزارة الأوقاف المصرية عبر موقع الوزارة الإلكتروني انه” على جميع الخطباء بألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية”.

وأشارت الوزارة انه: “مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة”، مع توحيد موضوع خطبة الجمعة مسبقا لكل المساجد.

ومن جانبة، قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري : “إن ديننا دين الإتقان في كل شيء، وإنه عنى عناية بالغة بذلك، سواء في مجال الصناعة أو في مجال الحرف والمهن، ذلك أن الأمم لا يمكن أن تنهض أو تتقدم بلا إتقان، ودورنا أن نجعل الإتقان ثقافة المجتمع بأثره، بحيث يصير الإتقان هو الأصل في حياتنا وما عداه هو الشاذ الذي لا يقاس عليه ولا يمكن القبول به”.

وفي السياق، تجري وزارة الصحة والسكان المصرية الاختبارات والفحوصات النهائية على اللقاح الصيني “سينوفارم”، للتأكد من أمان بدء التطعيم به قريباً.

وفي ظل ارتفاع نسب الإصابات في البلاد، من المقرر بدء التطعيم في غضون الأيام القادمة بحسب ما صرح به مسؤولون في وزارة الصحة المصرية.

وأكد المسؤولون في وزارة الصحة أنه :”لن يحصل أي مصري على أي لقاح أو دواء إلا بعد تأكد الدولة تماما من أمانه وفعاليته”.

وفي الوقت عينه تجري مخابر هيئة الدواء المصرية اختبارات خاصة للتأكد من وجود سلالات جديدة من الفيروس.

هذا وتم اختيار اللقاح الصيني بناءاً على قرار لجنة تضم ممثلين طبيين من مختلف الوزارات المصرية، ومن المؤكد أن يتم التطعيم من خلال مراكز صحية جرى تجهيزها في المحافظات المصرية، وذلك نقلاً عن سكاي نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.