الشرطة السودانية تقبض على المتورطين في أحداث رأس السنة

0

أعلنت الشرطة السودانية عن إلقاء القبض على مجموعة من المتورطين في أحداث ليلة رأس السنة، و تعهّدت بتقديم المتفلتين لأجهزة العدالة في أقرب وقت، ولفتت إلى أنّ بعض المتفلتين يحملون أسلحة بيضاء لإرهاب المواطنين.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الشرطة السودانية، عمر عبد الماجد:” إنّ الشرطة ألقت القبض على مجموعات كبيرة من المتفلتين بعضهم يحمل أسلحة بيضاء”.

كما أكد عبد الماجد عن ملاحقة المتفلتين الهاربين عبر الرقابة الإلكترونية في حالة ثبت تورّطهم، و أشار إلي أنّ الشرطة كانت جاهزة ومؤمنة لعددٍ من المناطق، ولم تتخلى عن واجباتها.

كما وأكد عبد الماجد، إنّ الشرطة بمجرّد وصول بلاغات لها تحرّكت إلى المجموعات وألقت القبض علي عدد كبير من المتفلتين وفتحت في مواجهتهم بلاغات ، كما دعت المواطنين إلي فتح بلاغاتٍ عن الأضرار التي تعرّضوا لها، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي سياق آخر، كشف أحد الأعضاء في اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير عن تخفيض الصرف على قطاع التعليم في موازنة العام الجديد 2021 في السودان.

كما كشف عن أن موازنة 2021 في السودان اعتمدت 10 مليار جنيه كمرتبات خاصة بوزارة الدفاع شهرياً، بحسب ما أورد “باج نيوز”.

كما أكد لفت عضو اللجنة الاقتصادية في الحرية والتغيير، والذي فضل حجب اسمه، أن الموازنة زادت الصرف كذلك على الجهات السيادية، من دون أن يُحدد رقم.

واصفاً الموازنة بـ”الكارثية”، مشيراً إلى أن نتائجها ستكون كارثية أيضاً.

ومن جهة اخرى، نفت وزارة المالية والتخطيط الاقصادي في السودان، الأخبار المتداولة عن زيادة قيمة الدولار الجمركي.

هذا وقد أكدت وزارة المالية في بيان لها، أن إعداد موازنة 2021 تمت بدون أي تغيير لقيمة الدولار الجمركي الحالية، وفقاً لما جاء في “أخبار السودان”.

كما لفتت وزارة المالية إلى أن أي تعديلات  لقيمة الدولار الجمركي لن تتم بدون مشاورات واسعة مع كل الجهات المختصة.

وفي سياق آخر، يصل وزير الخزانة الأمريكي إلى الخرطوم في السادس من يناير المقبل، في زيارة تستغرق يوماً واحداً، برفقة وفد يضم مسؤول الجيش الأمريكي بمنطقة الخليج وشمال أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.