الإستخبارات العراقية تلقي القبض علي مسؤولة الإعلام في داعش

1

ألقت الاستخبارات العراقية صباح اليوم الخميس، القبض على امرأة مسؤولة عن إعلام تنظيم “داعش” وجاء ذلك خلال عملية استخباراتية أمنية تمت في محافظة كربلاء.

الاعلامية التي تم القاء القبض عليها

وأوضح بيان للاستخبارات العراقية ، جاء فيه “عملية القبض تمت من قبل وكالة الاستخبارات الاتحادية وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتماء الملقى القبض عليها لتنظيم داعش بصفة إعلامية تدير شبكات إلكترونية تستقطب النساء والفتية من الرجال على منصات التواصل الاجتماعي لغرض انحدارهم ضمن صفوف عصابات داعش الارهابي”.

وأشار البيان أن المتهمه “اعترفت خلال التحقيقات الأولية معها بانتمائهما لتلك العصابات الإجرامية وتم تجنيدها ضمن صفوف داعش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من ثلاث سنين وهي إحدى ماكنات داعش الإرهابي، كما برز دورها في قيادة حملات إعلامية مزيفة بشن هجمات على القوات الأمنية واستهداف المواطنين”.

وقالت الإستخبارات أن “ماكنة داعش الإعلامية تقوم بمنتجة العمليات الإرهابية التي تنفذ من قبل الزمر الإرهابية وبثها على الصفحات الإلكترونية التي تدار من قبلها، وتمت عملية القبض عليها بالجرم المشهود”حسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق متصل، وقع مفتي “داعش” الإرهابي أو ما يسمى بـ “تنظيم الدولة الإسلامية، امس الأربعاء، في مصيدة الإستخبارات العراقية ايضا ، بعد كمين محكم نصبته له في محافظة كركوك شمال العراق.

مفتي “داعش” من عائلة داعشية

ووفقاً لبيان وكالة الاستخبارات الاتحادية، بحسب موقع روسيا اليوم الإخباري، تمكّنت قوى استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، من إلقاء القبض على مفتي “داعش” الشرعي في ما يسمى ولاية كركوك /ناحية الرشاد، وهو أحد أبرز المطلوبين لديها وفق أحكام المادة “4 إرهاب”.

ولفت البيان إلى أنه وبالتحقيقات الأولية مع الداعشي تبيّن أنه “من عائلة داعشية ولديه اثنين من اخوتة وابن عمه ضمن صفوف عصابات داعش وأن شقيقته هي زوجة أحد آمري داعش في ولاية كركوك”.

برهم صالح يؤكد مواصلة الحرب ضد الإرهاب

وفي سياق متصل، أكّد رئيس العراق برهم صالح ، يوم الإثنين الماضي، مواصلة واستمرار القتال ضد الإرهاب وحماية البعثات الدبلوماسية ، وضرورة توطيد سلطة الدولة في فرض قوانينها ومواجهة الجماعات الإرهابية وحظر كل عمل يخالف القانون.

تعليق 1
  1. […] الإستخبارات العراقية تلقي القبض علي مسؤولة الإعلام في… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.