الإمارات ترد على الإساءة الموجهة لأمير الكويت بعد وصفه بالمنتشي

ردت دولة الإمارات اليوم الجمعة، على تقرير صحفي من صحيفة العرب الصادرة من لندن كان قد أغضب الكويت لوصف أميرها بالمنتشي في عنوان التقرير.
0

ردت دولة الإمارات اليوم الجمعة، على تقرير صحفي من صحيفة العرب الصادرة من لندن كان قد أغضب الكويت لوصف أميرها بالمنتشي في عنوان التقرير، بحسب نيوم نيوز.

إذ تواصلت على الفور الخارجية الكويتية مع الخارجية الإماراتية في هذا الخصوص وأبلغتها استياء الكويت من المساس برموزه.

وبدورهم المسؤولون في الخارجية الإماراتية أعربوا عن رفضهم القاطع، لأي إساءة تمس العلاقات بين الإمارات والكويت.

كما أكدوا رفضهم لأي إساءة  تمس رموز دولة الكويت، الذين يكنون لهم أعلى درجات التقدير والاحترام ويعتزون بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وكانت قد أشارت الخارجية الكويتية إلى أنه لن يكون مقبولا أو مسموحا أن يساء لمقام الرموز الكويتية السامية.

ومن جانبهم المسؤولون الإماراتيون أكدوا أنهم مع هذا الموقف بعدم السماح بالمساس لرموز الكويتية وهذا الموقف تم تثبيته بمذكرة رسمية مرسلة إلى الخارجية الكويتية، عبرت فيها عن تقدير الإمارات لرموز الكويت.

أعلنت وزارة الخارجية في الكويت اليوم الجمعة، رفضها واستيائها الشديدين لعبارات مسيئة بحق الدولة ورموزها وردت في إحدى الصحف الإماراتية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية: “أعربت الكويت عن استيائها ورفضها الشديدين للعبارات التي وردت في مقال نشر بصحيفة العرب الإماراتية”.

وتابعت الوزارة معتبرةً أن ما ورد في الصحيفة “إساءة لدولة الكويت ورموزها”.

وأشار بيان الخارجية إلى تقديمها مذكرة رسمية لدولة الإمارات توضح موقف الكويت في هذا الخصوص.

وأكمل البيان أن “المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أعربوا عن رفضهم القاطع لأي إساءة لرموز الكويت الذين يحظون بأعلى درجات التقدير والاحترام”.

استياء الكويت أتى بعد نشر صحيفة “العرب” الإماراتية والتي تصدر من لندن، خبر يحمل عنوان “أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية“.

وأفادت الصحيفة في مقالها بأن “أعضاء من مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قدموا استجوابا ضد رئيس مجلس الوزراء صباح الخالد، لارتكاب مخالفات دستورية ومماطلة الحكومة في تقديم برنامج عملها، ما يعكس نشوب خلافات حادة بين البرلمان والحكومة”.

وكانت قد تداولت وسائل الإعلام الكويتية في 6 يناير الجاري، أنباء عن ترقب قيام الحكومة الكويتية بتقديم استقالتها خلال الساعات الـ48 المقبلة، بعد مرور أقل من شهر على تشكيلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.