ماكرون يغرد باللغة العربية :”سنقف دائماً مع الشعب اللبناني”

0

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تغريدة باللغة العربية اليوم الثلاثاء، عن وقوف فرنسا دائما مع الشعب اللبناني، مشيراً إلى أن لبنان قادر على تجاوز الأزمة التي يمر بها، منوها أن قيم الحرية والحوار والتعايش مترسخة في لبنان.

وجاء في نص في تغريدة ماكرون بالعربيه :”الحرية والحوار والتعايش: إنها قيم مترسّخة في لبنان، هذا البلد الذي يستمدّ قوّته من التاريخ المئوي لدولة لبنان الكبير”.

وأضاف الرئيس الفرنسي:”سيتمكّن لبنان من التعافي من الأزمة التي يمرّ بها. دعوني أقول لكم بالنيابة عن الفرنسيين إننا سنقف دائماً إلى جانب الشعب اللبناني”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي جهه اخرى، اعلنت وزارة الصحة في لبنان مساء أمس الإثنين عن وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، إلى 17308 حالة، وذلك بعد تسجيل 438 إصابة جديدة بالمرض، بينها 435 بين المقيمين فيما ثلاث حالات فقط بين الوافدين.

كما أكّدت وزارة الصحة العامة، بحسب موقع النشرة الإخباري، تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس في عموم لبنان إلى 167 حالة.

 وأشارت إلى أن عدد حالات الشفاء من الفيروس بلغ خلال الـ 24 ساعة المنصرمة 346 حالة، بينها 96 في العناية المركزة، فيما العدد الإجمالي لحالات الشفاء 4811 حالة.

ودعت وزارة الصحة جميع السكان على كافة الأراضي اللبنانية، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالنزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات.

ويشهد لبنان زيادة غير مسبوقة بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت وزارة الصحة العام يوم السبت الماضي، 662 اصابة جديدة بالمرض، كما سجلت 7 حالات وفاة.

ومن جانبة أقر محمود الاسمر الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللبناني ، خلال اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، بضرورة متابعة العمل بخطة ” التعبئة العامة ” حتى نهاية العام الجاري 2020.

حيث أكدت اللجنة العمل بالقرار الذي ينص على “إعادة تمديد حالة التعبئة العامة التي أعلن تمديدها بالمرسوم رقم 6684/2020 اعتباراً من تاريخ 31/8/2020 ولغاية 31/12/2020 ضمناً”.

وقال الأمين العام خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عُقد الأربعاء:” إنه سيتم تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضتها المراسيم ذات الصلة والقرارات الصادرة عن… وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة المذكورة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.