الإمارات تعتمد تعديلات قانونية تمنح بموجبها الجنسية لفئات جديدة

الإمارات.. تعتمد تعديلات قانونية تمنح بموجبها الجنسية لفئات جديدة
0

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، عن منحها الجنسية الإماراتية لفئات جديدة تشمل الموهوبين والمتخصصين والمثقفين والمستثمرين.

وفي تغريدة نشرها نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جاء فيها: “بتوجيهات من رئيس الدولة حفظه الله.. اعتمدنا اليوم تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم”.

وأضاف حكم دبي قائلا إن “الهدف هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية”.

وتابع بن راشد في تغريدة لاحقة قائلا: ” سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية.. وتم وضع معايير واضحة لكل فئة.. وسيسمح القانون لهذه الكفاءات الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها.. وسيحافظ جوازنا الإماراتي على تصدره وتفوقه عالمياً”.

رسميا الإمارات تمنح “الإقامة الذهبية” لعشر سنوات لهذه المهن

وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي عن اعتماد الحكومة لقرار منح “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات للمقيمين من بعض المهن.

ونشر حاكم دبي عبر حسابه في “تويتر” أن “الإقامة الذهبية ستمنح لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة وكافة الأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر“.

واشار حاكم دبي إلى ان “الإقامة الذهبية” تمنح ” للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم”.

واشار الشيخ محمد إلى أن: “هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات .. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي ذات السياق، تقدم النجم المصري محمد رمضان بالشكر لحكومة دبي وحاكمها الشيخ محمد بن راشد، بعد تلقيه هدية “التاشيرة الذهبية” ، خلال زيارته الأخيرة للإمارات.

ونشر رمضان على حسابه في “الإنستغرام” صورة للوثيقة كتب فيها: “شكرا حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد حفظه الله، وشكرا حكومة دبي على أجمل هدية، التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة حفظها الله وحفظ حكامها وشعبها الغالي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.