البدل النقدي في سوريا .. خطوات جديدة في سفارة بيروت

البدل النقدي
0

نشرت السفارة السورية في لبنان بعض المعلومات عن كيفية التقديم على البدل النقدي للشباب السوريين المقيمين داخل الأراضي اللبنانية ممن يسعون لدفع البدل الخارجي .

وأوضح البيان عدة نقاط هامة ، أبرزها : 1ـ “يمكن طلب تسديد البدل النقدي في السفارة أو في سوريا، و لايشترط تقديم بيان حركة نسخة أصلية وإنما يكتفى بصورة واضحة عنه ” .

2-   ” من الأهمية تدقيق بيان الحركة لعدم وجود حركات ناقصة لانه سيتم رفض المعاملة في سوريا ولا يمكن تصحيح بيان الحركة في السفارة وإنما من قبل إدارة الهجرة والجوازات والتقدم مرة جديدة ” .

3-  ” من أكثر المعاملات التي يتم رفضها هو عدم اتمام الأربع سنوات عند التقدم لمعاملة دفع البدل لذلك ينصح باحتساب المدة بشكل دقيق مع إضافة مدة اسبوعين للمدة المحتسبة من قبل المواطن ” .

4 – ” يحصل من سدد البدل النقدي على وثيقة من السفارة لها ثبوتية دفتر الخدمة، وبموجبها يمكنه التقديم على معاملة جواز سفر ست سنوات أو الدخول لسورية مباشرة دون الانتظار لختم دفتر الخدمة ” .

5 – ” الموافقة تستغرق قرابة شهر شهرين، وبعد تقديم المعاملة بثلاث اسابيع على ذوي المواطن أو وكيله مراجعة وزارة الخارجية أو مكاتبها في المحافظات لسداد الكفالات أو الغرامات المترتبة عليه إن وجدت وهذا سبب رئيسي لتأخر بعض المعاملات ” ، وفقاً لما نقلته قناة العالم .

وفي سياق آخر ، صرَّح إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية في سوريا، اليوم الخميس، عن رصد منحة حكومية بهدف دعم القرى المتضررة من الحرائق الأخيرة.

ويأتي رصد منحة حكومية مالية لتمويل الدعم الموجه للقرى التي حصدت الحرائق أشجارها ومحاصيلها ومنازل مواطنيها.

حيث أعلن محافظ اللاذقية اليوم خلال جلس مجلس المحافظة عن منحة حكومية تبلغ 1.53 مليار ليرة سورية.

حيث ستوزع المنحة بمعدل 10 ملايين ليرة سورية لكل قرية من القرى المحترقة في سوريا ، ومن المقرر أن يتم منح تعويض مادنتلكل فلاح تضرر محصوله من الحرائق، بحسب سبوتنيك.

وبمبادرة رديفة لمبادرة الحكومة بتخصيص منحة حكومية جاءت مبادرة رئيس اتحاد الفلاحين في سوريا.

حيث خصص أحمد صالح ابراهيم رئيس الاتحاد، صناديق لجمع التبرعات في 5702 جمعية فلاحية تابعة للاتحاد وموزعة في كامل سوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.