البرهان وحميدتي يهنئان “جو بايدن”

البرهان وحميدتي مصدر الصورة نبض السودان
0

هنأ كل من رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الرئيس الأميركي المنتخب “جو بايدن” بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

حيث قال البرهان “التهانئ للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة هارس كمالا على فوزهما التاريخي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”. وفقا لـ“ديساب”.

وأضاف البرهان: “تتطلع حكومة السودان إلى الشراكة مع الإدارة المنتخبة في واشنطن لبناء علاقات مستدامة تخدم مصالح البلدين وتؤدي إلى تعزيز السلام والاستقرار في السودان والمنطقة”.

فيما قال حميدتي في تهنئته للرئيس الأمريكي الجديد: “أبارك للرئيس المنتخب السيد جو بايدن فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية كما أهنئ نائبة الرئيس المنتخبة كاميلا هاريس والشعب الأمريكي على اختياره”.

مضيفاً: “إن شعبنا يأمل أن تشهد علاقات البلدين تحت الإدارة الجديدة تعاوناً أكبر وشراكة فعّالة تحقق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم”.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية أعلنت عبر وسائل إعلامها المختلفة، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعد تغلبه على رئيس أميركا الحالي، دونالد ترامب.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة بتاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

هذا وقد قالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تجاه الفلسطينيين .

وأوضحت هاريس في تصريحات إعلامية، الخميس، أن إدارة بايدن “ستتخذ خطوات فورية لاستعادة المساعدات الاقتصادية والإنسانية للشعب الفلسطيني ومعالجة الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس المحتلة، والعمل على إعادة فتح بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن”.

وأكدت دعمها لـ”حل الدولتين”، ورفضها للحركات أحادية الجانب من قبل المستوطنين أو الفلسطينيين، وقالت: “نحن ملتزمون بحل الدولتين وسنعارض أي خطوات أحادية الجانب تقوض هذا الهدف.

وسنعارض أيضًا الضم والتوسع الاستيطاني”.

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية منذ نهاية العام 2017، إثر إعلان الرئيس دونالد ترامب مدينة القدس المحتلة عاصمة لـلاحتلال الإسرائيلي، ورفضت مسبقًا خطة واشنطن لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.